×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمارة عسير: مشاريع تقنية لرفع كفاءة التعاملات الإلكترونية للتسهيل على المواطنين

أمارة عسير: مشاريع تقنية لرفع كفاءة التعاملات الإلكترونية للتسهيل على المواطنين
أبها - صحيفة تنومة  التقى صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير بمكتبه بديوان الامارة صباح اليوم فريق العمل المتخصص التابع لوكالة التطوير الاداري والتقنية .

وفي بداية اللقاء استمع سموه لشرح موجز عن البرامج التي يجري تنفيذها ضمن منظومة المشاريع الادارية والتقنية بالإمارة والتي تستهدف رفع كفاءة التعاملات الإلكترونية والخدمات التي تقدم للمواطن والمقيم في ظل سياسات وتوجه حكومة خادم الحرمين الشريفين للحوكمة الإلكترونية لتسهيل كافة الإجراءات في المضمون والوقت ووفق آليات تدعم اتخاذ القرار .

وقد أبدى سموه تقديره للفريق واهتمامه ودعمه لهذه البرامج آملاً أن تحقق مستوى عال من التقنية بحيث تكون متاحة للجميع في الإمارة ولاحقاً الإدارات التنفيذية بالمنطقة من خلال القنوات المتعددة التي تسمح بمشاركة المسؤولية وتهيئة البيئة التنموية التي تتفاعل مع أوجه التطوير والتغيير التي تشهدها بلادنا والمنطقة في عهد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله.

وقد تناول المجتمعون عددا من مسارات منظومة المشاريع التي تهتم بقضايا التنمية الإدارية والتقنية بالإمارة ، كما تناول المجتمعون تفعيل نظام "تواصل" كنظام إلكتروني يهدف لربط الادارات الحكومية بالمنطقة والمحافظات التابعه لجهاز الامارة بالبوابة الإلكترونية للإمارة وعددا من قنوات التواصل الأخرى مع المستفيدين ، كما تم متابعة سير عدد من المشاريع ومنها :


* مشروع بناء قاعدة بيانات مكانية ونصية لمنطقة عسير:

حيث ستشمل قاعدة البيانات تلك بيانات 14 محافظة و 62 مركزا بمختلف فئاتها على مساحة تناهز حوالي 84 الف كم2 بالتعاون مع مركزي الدراسات والبحوث (مدا) و الخرائط الرقمية والتحليل الجغرافي] كمرحلة أولى من هذا المشروع النوعي لتسجيل كافة البيانات (نصية او مكانية) على مستوى مراكز محافظات عسير ولاحقا سيتم اضافة بيانات المشاريع التنموية و بيانات الإدارات التنفيذية الخدمية والأمنية على أن تسجل جميعها على أساس يسمح باعادة تشكيل تلك المعطيات احصائيا على أساس المفردة للبيانات datum) )الامر الذي يتوقع معه بإذنه تعالى رفع كفاءة الامكانات المتاحة لترقى لتطلعات صاحب القرار والمواطن والمقيم ، من خلال مقارنة المتاح من تلك الإمكانات بالأحجام والأوزان المكانية والسكانية الفعلية وطبيعة وأهمية المحافظة او المركز اتضح بأن اكتمال قواعد البيانات تلك سيدعم عمليات اتخاذ قرارات التطويري بكافة اشكالها وترفع من اداء تلك المراكز على مستوى المحافظات من خلال تكريس مفهوم الرقابة الذاتية حيث ستمكن تلك المراكز من الوصول لشاشات وخرائط بيانات رقمية على مستوى مراكز المنطقة مع امكانية التقييم على اساس علمي وموضوعي يسمح اعادة توزيع الامكانات او التوصية بمراجعة وضع بعض المحافظات او المراكز او افتتاح المزيد منها وفق معايير مقيسة احصائياً ومكانياً وسكانياً وأمنياً بما يعزز توجه مقام الوزارة والإمارة ممثلا في حرص ومتابعة سمو امير منطقة عسير الامير فيصل بن خالد لكل ما يعزز كفاءة استخدام الموارد والخدمات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني للمواطنين والمقيمين بمراكز المنطقة من خلال رصد متغيرات موضوعية محددة قابلة للقياس والمقارنة و اتخاذ القرار السليم بموضوعية ترفع كفاءة الانتاجية لتلك المراكز وبالتالي المنطقة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..