×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فيصل بن خالد يرعى ورشة "عسير .. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام"

فيصل بن خالد يرعى ورشة "عسير .. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام"
أبها - صحيفة تنومة يرعى أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة صاحب السمو الملكي ظهر اليوم ورشة مشروع مبادرة "عسير .. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام"، الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار بفندق قصر أبها.

وستشهد الورشة حضور نواب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار والعديد من المسؤولين والمدراء، إضافة إلى مدراء الدوائر الحكومية وأعضاء مجلس المنطقة والخبراء والمسؤولين، فضلاً عن تواجد العديد من العناصر الشباب، وذلك بهدف الخروج بتوصيات لتفعيل المشروع الذي أطلقه رئيس الهيئة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان.

على صعيد ذي صلة، أنهي تشكيل فريق عمل الأشراف على مشروع المبادرة "عسير .. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام".

وجاء الفريق مشكلاً من لجنة التنمية السياحية بالمنطقة بترشيح من أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ورئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز.

ويرأس الفريق نائب رئيس هيئة السياحة لشؤون المناطق الدكتور وليد الحميدي، فيما يديره المدير التنفيذي للهيئة أمين مجلس التنمية السياحية بعسير عبدالله بن إبراهيم مطاعن، ويضم من الهيئة: نائب الرئيس للآثار والمتاحف، ونائب الرئيس للاستثمار والتطوير السياحي، نائب الرئيس للمساندة، المشرف على تأسيس البرنامج الوطني للمؤتمرات والمعارض، نائب الرئيس للتسويق والبرنامج المكثف، المشرف العام على مركز التراث العمراني الوطني، المشرف العام على البرنامج الوطني لتنمية الحرف والصناعات اليدوية، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة، مدير عام الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة، رئيس قسم علاقات المجتمع، مدير المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل).

أما من مجلس التنمية السياحي بالمنطقة فكلا من: معالي مدير جامعة الملك خالد، أمين المنطقة، مدير عام التربية والتعليم، رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأبها، مدير الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة، مدير عام فرع وزارة النقل بالمنطقة، المدير التنفيذي لمجلس الاستثمار بالمنطقة، مدير مطار أبها، مدير فرع الحياة الفطرية، مدير عام الخطوط السعودية.

وأوضح رئيس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان في تصريح صحفي أمس إن مهمة فريق العمل ستكون مراجعة استراتيجية تنمية سياحة منطقة عسير، وإعداد ورقة عمل وخطة تنفيذية حسب رؤية سمو أمير المنطقة ، والأشراف على مراحل تنفيذ الخطة ومتابعة تنفيذها وتقديم تقارير شهرية لسمو أمير المنطقة ولسموه، لافتاً إلى أن فترة فريق العمل ستمتد عامين اعتباراً من صدور القرار.

بدوره، قدم أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية شكره لرئيس هيئة السياحة، مؤكداً في الوقت ذاته أن هذه البادرة سيكون لها أكبر الأثر في دعم تنمية سياحة المنطقة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..