×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

القبض على متقاعد وسائق حافلة يبيعان السلاح لمصنع خمور أثيوبي

القبض على متقاعد وسائق حافلة يبيعان السلاح لمصنع خمور أثيوبي
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان تمكنت شرطةُ محافظة المجاردة على إثر بلاغ تلقته من رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من القبض على مواطنَين جلبا بندقية رشاش من نوع (كلاشنكوف) وحاولا بيعه لأثيوبي خطِر يُصنع العرق المُسكر ويُروجه بمنطقة سفيان، وذلك بعد القبض على شريكيه الأثيوبيَين من قِبل رجال الهيئة في فتراتٍ متفاوتة.

يأتي هذا في مرحلة خطِرة اتخذ فيها الأثيوبيون منحاً جديداً وهو التسلح وجلب السلاح بأسعار عالية وذلك لاستخدامه في ترويع الآمنين أو استهداف رجال الأمن، وخصوصاً أنه لم يمضِ 36 ساعة على إطلاق النار على رجل الأمن المرافق للهيئة وإصابته في وجهه من قِبل أحد الأثيوبيين بمركز عبس.

وذكرت صحيفة "المجاردة" أنّ معلومات بيع السلاح كانت قد توافرت للهيئة ولكن لعدم وجود رجل أمن مرافق -بعد سحب أحدهم من قِبل شرطة المجاردة وإصابة الآخر بطلقة نارية يوم أمس الأول- فقد تم الاستعانةُ بالشرطة للقدرات الأمنية والإمكانيات البشرية التي تتفوق بها على الهيئة التي استجابت على الفور، وباشر النقيب محمد مشاري ميدانياً القبض على بائعي السلاح.

كما بينت "المجاردة" أنّ أحد بائعي السلاح المقبوض عليه -في العقد الخامس من عمره- متقاعد، والآخر يعمل سائقاً لحافلة نقل الطالبات، وفي ذلك رسالة لمسؤولي التعليم وأولياء الأمور بالاهتمام والاختيار بعناية فائقة لمن يتولى نقل فتيات المدارس والجامعات.

الجدير ذكره أنّ خطر الأثيوبيين بدأ يعود في المناطق الجنوبية ليس هذا فحسب، بل بدأ يأخذ اتجاهاً أكثر خطورة وذلك بالتسليح ومقاومة الأجهزة الأمنية والاعتداء على رجالها.
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ترج 24-11-1434 11:01 مساءً
    هذي المصيبه بعينها.... وارجو ان يتم التعزير بهما من محافظة الي محافظة وبعد صلاة الجمعة ويعلن عنهم في الصحف وسائل الاعلام حتى يكونا عبرة لمن اعتبر ياليت..
  • #2
    ابوولده 25-11-1434 08:50 صباحاً
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بيض الله وجيه الهيئة بالتعامل الراقي وابلاغ الدوريات الامنية آمل ان يبين ذلك جهود الهيئة والله يحفظ بلادنا من كل سوء
  • #3
    عكران 25-11-1434 12:19 مساءً
    هذاء هوالخاين للوطن
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..