×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

طبيعة وأجواء تنومة تفاجئ السياح الأجانب والشركة المنظمة

طبيعة وأجواء تنومة تفاجئ السياح الأجانب والشركة المنظمة
صحيفة تنومة  فاقت اعداد السياح الاجانب الذين زاروا مدينة تنومه خلال الشهر الماضي ستين سائحاً من جنسيات مختلفه وقد استمتع الجميع بالتعرف على طبية تنومة وجمالها وثقافة المجتمع وما يملكه من إرث حضاري وثقافي متنوع وقد سكن السوح بمنتج تنومة بالمحفار ولا تزال المجموعات السياحيه تتوافد خلال هذه الفتره بسبب ارتفاع درجات الحراره في المواقع السياحيه الاخرى مثل مدائن صالح والعلا والربع الخالي وغيرها حيث شكلت زيارة تنومة مفاجئة للشركة المنظمه وللسواح انفسهم لجمال الطبيعه والاجواء
وقد رافق الوفود المرشد السياحي متعب المحمود والمهندس ماجد الشهري المرشد السياحي بمنطقة عسير
وقد اثنى جميع السواح على حسن التنظيم والمتابعه من جميع الجهات الامنيه والسياحيه بالاضافه للمتابعه المستمره من سعادة الاستاذ عبدالرحمن بن زيد الهزاني محافظ تنومة حتى وهو يتمتع باجازته الخاصه وكذلك سعادة الرائد محمد بن سعيد الاحمري حيث كان لهما دور كبير في تسهيل العديد من الامور بالاضافه الى جميع افراد شرطة تنومة والشكر موصول لمدير مكتب التعليم بتنومة الاستاذ عبدالقادر .



image
مجموعة من السياح في جولة في أحد المنزهات الطبيعية بتنومة


image
المرشد السياحي المهندس ماجد محمد فايز برفقة السياح
التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    يا سلامي على تنومة 23-11-1434 01:16 صباحاً
    الله يستر لا يكون السائحيين الاجانب سئلواالمرشد السياحي هل في تنومة فندق خمس نجوم ترى ماهم حق شققققق يبيتون فيها تراهم اوادم تدور الراحة والرفاهية والمكان النظيف اللي يليق بهم
  • #2
    الشعفي الجاد 23-11-1434 01:41 مساءً
    تعليق ممتاز وياليت اهل الاموال يفيدون تنومة ولا اخص بالذكر ابوخالد فقد اعطى الكثير ولكن فيه غيره
  • #3
    ترج 25-11-1434 01:25 صباحاً
    والله يا اخوان ما استطعت استوعب تحملوني.. متابعة من المحافظ والشرطة لتسهيل العديد من الامور وجميع افراد شرطة تنومة ومدير مكتب التعليم؟؟؟؟ الموضوع :- ( مجموعات سياح اجانب جاءوا لرؤية ما تحويه المنطقة من معالم طبيعية وتراثية) اذا كانوا وفود رسميه ضيوف على الاجهزة المعنية فلا باس من متابعتهم والحرص على سلامتهم وامنهم من وعورة التضاريس، اما اذا كانوا اشخاص عاديين فذلك مسئولية شركات السياحة الي جلبتهم واشراف هيئة السياحة والاثار ولا باس من الاستعانة ببعض الأدلاء من ابناء المنطقة يدفع لهم اجور... اما هذا الاستنفار!!! لقد سافرت كثر للشرق والغرب ولم اسمع او ارى مثل هذا. جميع دول العالم لا يستنفر محافظي مدنها او رجال الامن لديها لمرافقة سياح أيا كانت الجنسية وعلى السايح الالتزام بقوانين البلد الذي يسيح فيه ويدفع مبالغ مقابل الخدمات التي تقدم له ثم الله يسهل عليه... ( وقد اثنى جميع السواح على حسن التنظيم والمتابعة من جميع الجهات الامنية.........الخ) الخبر يعطي انطباع امني.. ترى طولت عليكم سامحوني... وشكرا للنشر.
  • #4
    م/ماجد بن محمد الشهري 25-11-1434 10:34 صباحاً
    رد للا خ ترج تحية طيبه وبعد اتوجه لك بسؤال هل سبق ان سافرت في رحلة سياحية من خلال منظم رحلات سياحية برفقة عشرين سائح في مسار سياحي في احدى بلدان العالم الثالث. هنا الفرق اخي الحبيب لقد تعرض السواح عند زيارتهم الاخيره لاحد المتاحف لمضايقات وتصوير من بعض الشباب والمواطنين بطريقه تسيء لكل ابناء المنطقة وقدتوجه السواح بتقديم شكوى ضد هؤلاء الشباب لهيئة السياحة. اذا كنت انت راقي في تعاملك فهناك اخرين لم يصل اليهم المستوى الحضاري من مراعاة خصوصية الاخرين او احترام مشاعرهم بل تعدى الامر الى التحرش في بعض المواقع السياحية خارج مدينتنا وخارج المنطقة مما ادى الى اهمية تواجد دورية من الشرطه الى ان يتم الوعي لدى بعض الشباب من احترام دينه ووطنه وكل من حل ضيفا لمدينته او على مجتمعه والشكر الذي تقدم به السواح والشركة المنظمه للمحافظ ورئيس المخفر ومدير مكتب التعليم بسبب تعاونهم الكبير عند علمهم بتعطل الباص الرئيسي للسواح، وتوفيرهم البديل وهذا ما تم بحمد الله حتى تم اصلاحه وقد تعطل الباص لمدة خمس ساعات فقط بسبب كثرة المرتفعات والمنخفضات واستعمال البريك بشكل مستمر وهذا مالم يتعود عليه سائق الحافلة في مدائن صالح والمناطق الاخرى خارج عسير ولا عسير في عسير.وانا اكرر شكري وتقدير لكل شخص باسمه ومنصبه العاملين بمدينة تنومة والنماص لحسن تعاونهم وتفهمهم وتجاوبهم وابراز كريم سجاياهم ومستوى تحضرهم الاصيل الوفي للوطن والمواطن والزائر لبلادنا وثقافتنا.
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..