×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

شاعر الفصحى والأديب الطنيني ضيفاً على نادي أبها الأدبي

أحمد مطاعن : لأني أحبه فأزيدكم وصاية به

شاعر الفصحى والأديب الطنيني ضيفاً على نادي أبها الأدبي
صحيفة تنومة - بدر الطنيني تلقى شاعر الفصحى والأديب التنومي المعروف الاستاذ / سعيد بن علي الطنيني دعوة من نادي أبها الادبي للمشاركة مع شعراء عسير في أحياء أمسية وطنية مبناسبة اليوم الوطني الثالث والثمانين لبلادنا الغالية كان عنوان هذه الأمسية ( الوطن في عيون شعراء عسير ) وقد تلقى شاعرنا اتصالاً هاتفياً من منسق هذه الأمسية الشاعر الاستاذ / مريع سوادي للتنسيق في وقت سابق .. وفي يوم الاربعاء الموافق 1434/11/19هـ بعد صلاة العشاء عقدت الأمسية والتي حضرها ممثل محافظة تنومة شاعرنا التنومي وقد أعد قصيدتين ليلقيها في هذا المحفل الكبير وهي قصيدة ( مهد الرسالة والفتوح ) و ( حيي أبها أميرةً للغواني ) وبعد ترحيب رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور / أحمد مريع عسيري بالجميع بدأت الأمسية بعميد وكبير شعراء عسير الشيخ / أحمد بن إبراهيم مطاعن ثم كانت مشاركة أديبنا الاستاذ سعيد الطنيني والتي حازت على إعجاب الجمهور وقد كان السبق لصحيفة تنومة الالكترونية في نشر هذه القصيدة ( مهد الرسالة والفتوح ) ثم أعقب بقصيدته الثانية ( حيي أبها أميرةً للغواني ) والتي وصف فيها جزء غالي من بلادنا الحبيبة وهي منطقة عسير ومدينة أبها فقد أورد في أبياته كثيراً من أسماء الأحياء والمتنزهات في السراة وتهامة والتي يعشقها كل زائر لهذه المنطقة الحالمة كل هذا وسط تفاعل الحضور والتصفيق مع كل بيت يحمل اسماً او صفة أو لفظ من هذه البيئة الجميلة . . وفي ختام الامسية تلقى أديبنا شهادة شكر تسلمها من يد رئيس مجلس إدارة النادي كما أبدى سروره وبهجته بمشاركته وبتمثيل تنومة الزهراء في هذه الفعالية الوطنية .
و الجدير بالذكر أن أديبنا وشاعرنا عضواً في النادي الأدبي بأبها منذ أكثر من ثلاثين عاماً أمدك الله بالصحة والعافية وطول العمر والى مزيد من الإبداع والتميز .

image

image

image

image

image
حديث ودي بعد الأمسية بين شاعرنا سعيد الطنيني و كبير الشعراء الشيخ أحمد مطاعن
التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بطل بلا بطوله 21-11-1434 02:40 صباحاً
    مشاركة مميزة من شخصية محبوبة
  • #2
    المحترم 21-11-1434 10:06 مساءً
    تعجز الحروف أن تكتب ما أود ان اقول وما أكنه من تقدير واحترام..وأن تصف ما اختلج بملء فؤادي من ثناء واعجاب.. فما أجمل أن يكون الإنسان شمعة تُنير الدروب .. كلمات الشكر والثناء تقف حائرة أمام ما تقدمه من عطاء .. أمد الله في عمرك وجزاك الله خير الجزاء .
  • #3
    نصار بن سعيد(ابو سعيد) 21-11-1434 11:51 مساءً
    في أمسية عجّت بالنجوم وضجّت بالابداع وازدحمت بالبلاغة والأدب تغنى شاعرنا وأديبنا بالوطن وللوطن الأم كعادته في هذه المناسبات ثم انطلق بنا إلى فضاءات أخرى بقصيدة لتنومة(الزهراء) وأبها(مناظر) فكأنه يمشي بكامل أناقته ووسامته مختالا بين اجمل فتاتين تتنافسان أيهما تحظى بمزيد من الدرر ثم انتهت الأمسية ليأوي إلى الزهراء لأن حبه لها حب القريب الملازم واختار أن يفارق أبها لأنه يفضل أن يحبها حب المشتاق المفارق على أمل لقاء قريب بإذن الله شكرا لأبي وفخري أديبنا وللاخ العزيز/ بدر على جهده المميز وشكرا لرجل المواقف وسيد الإيثار الدكتور /صالح ابو عراد وللنادي الادبي .
  • #4
    الشعفي الجاد 22-11-1434 03:01 مساءً
    تسلم والله يعطيك العافية وان شاء الله نراك في الاندية الادبية في كل مناطق المملكة
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..