×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تحويل السياحة في عسير الى سياحة على مدار العام

تحويل السياحة في عسير الى سياحة على مدار العام
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان عقد في مقر الهيئة العامة للسياحة والآثار بالرياض أمس الأربعاء اجتماع لتفعيل مبادرة «عسير وجهة سياحية على مدار العام»، التي تبناها أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة، وأطلقها رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز.

حضر الاجتماع أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل، ورئيس مجلس الغرف السعودية رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في أبها المهندس عبدالله المبطي، وممثلو الأجهزة الحكومية الذين وجه أمير منطقة عسير بمشاركتهم، إضافة إلى فريق الهيئة العامة للسياحة والآثار الذي صدر قرار رئيس الهيئة بتشكيله.

وفقاً لما اوردته "الشرق" فقد وجه رئيس الهيئة كلمة في الاجتماع عبر الاتصال المرئي من مقر فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في المدينة المنورة. أكد خلالها على أهمية تفعيل هذه المبادرة والعمل على أن تتحول السياحة في منطقة عسير من سياحة موسمية إلى سياحة على مدار العام، وذلك بدعم الدولة واهتمام ومتابعة من أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية في عسير، وكافة المسؤولين في الجهات الحكومية والقطاع الخاص بالمنطقة.

وأشار الأمير سلطان بن سلمان إلى أهمية ما حققته التجربة السياحية في المنطقة من نجاح وتميز، وإلى الدور المنتظر من تنفيذ مبادرة «عسير وجهة سياحية على مدار العام» في أن تكون السياحة محركاً اقتصادياً وتنموياً طوال العام يسهم في معالجة ارتفاع الأسعار، والارتقاء بالخدمات السياحية للمواطنين. إضافة إلى توفير فرص العمل، والتعرف على ما تحويه المنطقة من ثروات بشرية، وثقافية وتراثية وما أسهمت به في مسيرة الوحدة الوطنية.وأضاف إن ما لمسه من اهتمام وحماس من أمير المنطقة ومسؤوليها ورجال الأعمال فيها لدعم المبادرة وتبنيها، جعله متفائلاً بتحقيق أهدافها، خاصة أن منطقة عسير مهيأة لذلك بما تمتلكه من إمكانيات ومقومات، وما يتمتع به أبناء المنطقة من خبرة في هذا المجال، مشيراً إلى إمكانية نقل هذه التجربة إلى المناطق الأخرى.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    محمد الشهري 20-11-1434 07:29 مساءً
    نريد عودة قناه جنوبيه كقناة شموس تصور طبيعة الارض وتاريخ الانسان الجنوبي
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..