×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير : أهنئ الوطن على هذا الأمن والأمان والاستقرار

أمير عسير : أهنئ الوطن على هذا الأمن والأمان والاستقرار
أبها - صحيفة تنومة أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير على أن الحفاظ على الأمن والاستقرار في الوطن أساس الاستقرار الذي تعيشه المملكة والتقدم الذي تحياه.
وقال سموه : " أهنئ الوطن على هذا الأمن والأمان والاستقرار، ونحن نعيش في ظل هذه القيادة الرشيدة، فنحن نعيش في أمن والعالم من حولنا في حروب ونزاعات وقلاقل وفتن، فيجب أن نحمد الله تعالى، ويجب أن نترحّم أولاً وأخيراً على مؤسس هذا الكيان العظيم الملك عبدالعزيز - غفر الله له- وجزاه الله كل خير على ما عمل لوطنه ولشعبه وللأمة الإسلامية بأكملها".
ورفع سمو الأمير فيصل بن خالد باسم أهالي منطقة عسير التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين، ولسمو النائب الثاني - حفظهم الله -.
جاء ذلك خلال رعاية سموه مساء أمس الاحتفال الذي نظمته إمارة منطقة عسير بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 83 للمملكة، وذلك في الساحة الشعبية بأبها ، حيث بدئ الحفل الخطابي بآيات من القرآن الكريم.
ثم ألقى رئيس المجلس البلدي بأبها الدكتور محمد الغبيري كلمة الأهالي، هنأ فيها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو أمير منطقة عسير - حفظهم الله - وجميع المواطنين بمناسبة اليوم الوطني للمملكة ، مؤكداً أن الاحتفال باليوم الوطني يعبر عن مناسبة سعيدة تم فيها جمع الشمل ولم شتات هذا الوطن المعطاء.
وقال الغبيري:" إن اليوم الوطني له مكانة عظيمة في النفوس، فهو يعني لنا الوحدة والشموخ، ويعني لنا الأمن والاستقرار والإنجاز، ويبعث الكثير من الإحساس بالعزة والفخر".
ثم ألقيت قصيدتان شعريتان بهذه المناسبة ألقاها الشاعر أحمد العمري والشاعر علي البورعي.
بعد ذلك شاهد سمو أمير منطقة عسير والحضور العروض الكشفية التي قدمّها كشافة عسير وأشرف عليها جامعة الملك خالد والإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير.
ثم استعرض سموه عروض السيارات المعدلة التي شارك بها عدد من فريق نجوم عسير، أظهروا خلالها لوحات فنية تعبيرية عن مشاركة الشباب والاحتفاء باليوم الوطني.
عقب ذلك شاهد سمو أمير منطقة عسير والحضور ثلاث لوحات فنية، أدتها ثلاث فرق شعبية من منطقة عسير، قدمت خلالها ألواناً من التراث والأهازيج الشعبية وقدمها الشاعر عبدالله الشريف نالت استحسان الحضور.
ثم اختتم الحفل بعروض الألعاب النارية التي زينت سماء أبها احتفاء بهذه المناسبة العزيزة.
حضر الحفل معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، ووكيل إمارة منطقة عسير المساعد الدكتور محمد بن عيسى، ومدير عام مكتب سمو الأمير محمد بن مجثل، وعدد من مديري الإدارات الحكومية وكبار المسؤولين بالمنطقة وجمعاً كبيراً من المواطنين.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..