×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الكتاب الإلكتروني في المدارس ضمن مشروع "المحتوى الرقمي"

الكتاب الإلكتروني في المدارس ضمن مشروع "المحتوى الرقمي"
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان كشف مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة ستبدأ الشهر المقبل تطبيق مشروع استخدام الكتاب الإلكتروني بدلاً من الورقي، ضمن مشروع "المحتوى الرقمي" لدمج المقررات الدراسية.

وأوضح وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير الدكتور نايف الرومي، أن مشروع "المحتوى الرقمي" سيزود بمواد وأنشطة تقنية، تتضمن مقاطع فيديو وعروضاً مرئية، لشرح الدروس.

كما يزود بالوسائط الداعمة للمقررات الدراسية، بحيث تتميز بقابليتها للعمل على أجهزة الهاتف الذكية وشبكة الإنترنت ووسائل التخزين المختلفة، ونفى الرومي نية الوزارة تدريس لغات أجنبية إضافية بمناهجها سوى اللغة الإنجليزية، وفقاً لـ"اليوم".

ولفت إلى أنه لا يمكن الاستغناء عن الكتب الورقية بصورة تامة في التعليم، حتى بعد استخدام الكتاب الرقمي، كاشفاً عن توجه وزارته نحو استخدام الأجهزة الذكية في التعليم داخل الفصول، مبيناً أن استخدام هذه الطريقة في التعليم تتم مناقشتها بشكل واسع داخل الوزارة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..