×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير: من ضحوا بأرواحهم أثناء مهامهم الأمنية وسام شرف على صدر الوطن

أثناء تفقده الشريط الحدودي وقطاع حرس الحدود بظهران الجنوب

أبها - واس أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، أن المناطق الحدودية خط أحمر يبذل دونها الغالي والنفيس، مشيداً سموه بالجهود التي يبذلها حرس الحدود في المناطق الحدودية، وأنهم رجال الوطن وحماته الأشاوس الذين بذلوا ويبذلون أرواحهم رخيصة في سبيل الذود عن حياض الوطن.
وأوضح سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، خلال جولته التفقدية اليوم لقطاع حرس الحدود بمحافظة ظهران الجنوب واستطلاعه للشريط الحدودي لعدد من المراكز الشرقية ، أن الشهداء الذين ضحّوا بأرواحهم أثناء مهامهم الأمنية لوسام شرف على صدر الوطن وهم راسخون في ذاكرته، ولا يمكن نسيان ما قدموه من بطولات، مضيفاً سموه بأن كل فرد من أبناء الوطن هو أب وأخ لأبناء الشهداء الذين استشهدوا وضحّوا بأرواحهم فداء للوطن.
ونقل سموه تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية - حفظهم الله - إلى جميع منسوبي قطاع حرس الحدود في مختلف أماكن عملهم ومهامهم الأمنية على الشريط الحدودي.
وقال سموه :"أتشرف بأن أكون بينكم، وفي صميم عملكم، الذي يسجل لكم عبارات الشرف والفخر بالذود عن وطنكم، وأهنئكم على هممكم التي زاحمت رؤوس الجبال".
وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى منفذ علب الحدودي، قائد حرس الحدود بمنطقة عسير اللواء سعود بن مطلق النومسي، ومدير إدارة الدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء محمد بن رافع الشهري، ومحافظ ظهران الجنوب محمد بن فلاح القرقاح، وقائد قطاع حرس الحدود في محافظة ظهران الجنوب العميد سعيد محمد المهجري، ووكيل إمارة منطقة عسير للشؤون الأمنية مغدي الوادعي، وعدد من القيادات الأمنية.
بعد ذلك تفقد سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز الشريط الحدودي ووقف على سير العمل فيه، واطلع على المشروعات الجاري تنفيذها، ثم قدم قائد قطاع حرس الحدود بظهران الجنوب العميد سعيد محمد المهجري شرحاً تفصيلياً عن آلية عمل حرس الحدود في المناطق الحدودية وطرق التصدي للمتسللين، ثم شاهد سموه والحضور فرضية أمنية لمطاردة سيارة في إحدى نقاط المراقبة بمركز الحصن التابع لقطاع حرس الحدود في محافظة ظهران

عقب ذلك شرّف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة في قيادة قطاع حرس الحدود بظهران الجنوب، حيث ألقى قائد قطاع حرس الحدود في ظهران الجنوب العميد سعيد بن محمد المهجري كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة عسير، مثمناً زيارة سموّه التفقدية للقطاع والمنفذ الحدودي.
وبين سموه أن أطياف السعادة التي ارتسمت على محيا كل ضابط وفرد في قطاع حرس الحدود بظهران الجنوب هي رسالة حب وولاء للقيادة الرشيدة - حفظها الله - ولسمو أمير منطقة عسير ، مؤكداً أن الأحداث لم ولن تحد من عزيمتهم في الذود عن حياض الوطن.
ثم شاهد سموّه والحضور عرضاً مرئياً لاستعدادات القطاع من مشاريع آنية ولاحقة ، وأهم الخطط التي يعمل بها المرابطين على الحدود، بعد ذلك قدمت فرقة من منسوبي القطاع فلكلوراً شعبياً، تلا ذلك قصيدتين ترحيبية بسمو أمير منطقة عسير.
وفي ختام الحفل كرّم سمو أمير منطقة عسير عددًا من ذوي شهداء الواجب، ومنسوبي قطاع حرس الحدود في ظهران الجنوب.
رافق سموه خلال الزيارة مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير محمد بن علي آل مجثل وعدد من القيادات الأمنية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..