×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تجديد وفادة "أهل الحكمة والإيمان" على جهات "مهبط الوحي"

قي رحلة برية على ظهور الإبل من عسير الى مهرجان سوق "عكاظ"

تجديد وفادة "أهل الحكمة والإيمان" على جهات "مهبط الوحي"
المنسق الإعلامي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير انطلقت صباح أمس الأربعاء "قافلة وصل" من جوار مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة بمنطقة عسير متجة إلى مهرجان سوق عكاظ، لتشارك في المهرجان.

وأوضح المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير أمين عام مجلس التنمية السياحية عبدالله بن مطاعن أن من بالقافلة مجموعة من أبناء منطقة عسير، هدفهم الرئيسي إعادة التاريخ إلى الأذهان من خلال إحياء طرق التجارة العربية القديمة، عبر المشاركة برحلات برية على ظهور الأبل، يسيرون بها إلى الفعاليات الثقافية والمناسبات الكبرى في جميع مناطق المملكة، لافتاً إلى أن المشرف على القافلة، المرشد السياحي خالد معجب الذي يملك خبرة سياحية واسعة.

وأضاف مطاعن "أن المشاركة لما يعنيه السوق تاريخياً، وما يستشرفه مستقبلا، ليجددوا بذلك وفادة "أهل الحكمة والإيمان" على جهات "مهبط الوحي"".

بدوره، قال المشرف على القافلة، المرشد السياحي خالد معجب أن فريق الرحالة "وصل"، يصل الماضي بالحاضر ويربط بين مدن الممكلة للمشاركة في المهرجانات والفعاليات، لافتاً إلى أن المشاركة الحالية هي الانطلاقة نحو مشاركات وحضور فاعل في قادم الأيام.

وأوضح أن الفريق به 3 هجانه يركبون على ظهور الأبل، إضافة إلى فريق مساند مسؤولين على المخيم، يسبقون الهجانة بـ 50 ىكيلو إلى مناطق المبيت، وفقاً أحداثيات معتمدة مسبقا، تعتمد على معرفة طرق التجارة والحج القديمة.

وحول التعرف على مواقع التجارة والحج القديمة، قال "إن ذلك يعتمد عبر كتاب تاريخية، وحدود الماء المعروفة تاريخيا"، مشيراً إلى أنه سيتم التواصل مع السكان المحليين للطرق نفسها "البدو الرحل" أو "أهل القرى"، والاستفادة منهم لمعرفة المواقع الأثرية والنقوش التراثية.

وعن موعد وصول الرحالة، أجاب "دخول الفريق سيكون بإذن الله بالتزامن مع اليوم الوطني 22 سبتمبر"، مؤكداً أنه سيتم توثيق الرحلة بالفيديو والصور الفوتوغرافية، لإنتاج فيلم عن الرحلة مستقبلا.

وختم "الفريق يهدف في صيف العام المقبل تنفيذ رحلات سياحية برية على ظهور الأبل".


image

image


image

image
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ترج 05-11-1434 09:02 مساءً
    اعتقد مجرد صور دعائية اذا كان الموضوع من حقيقي يجب ان يتم عمل خارطة للطريق الذي سوف تسلك القافلة وعدم استخدام الطرق المعبدة والمسفلتة وان تسلك الطرق القديمة الفعلية ويأخذون معهم الزاد والزوادة وهذا هو المحك ولا باس الاتصال بالقافلة باستمرار وتزويدهم بالنواقص الضرورية اما يمرون بالمحافظات والمراكز ومفطحات وخلافه فرحله سعيدة...
  • #2
    عكران 06-11-1434 12:42 مساءً
    حملوها في تريله لين تصلون الطايف وبعدها اركبو البعارين مادرحي عنكم
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..