×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

عشرة اعتداءات على أنابيب المياه خلال شهر في النماص

عشرة اعتداءات على أنابيب المياه خلال شهر في النماص
صحيفة تنومة : محمد عامر كشف مصدر مطلع في المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لـ«الشرق» أن أنابيب وصمامات المياه تعرضت لعشرة اعتداءات خلال شهر واحد، وذلك على امتداد مدينة أبها وصولاً إلى بلقرن، مبيناً أن معظمها بين محافظة النماص ومركز بني عمرو التابع للمحافظة شمالاً.
ولفت المصدر إلى أن آخر تلك الاعتداءات كان الأربعاء، حيث باشرت فرق الصيانة إصلاح الصمام في ساعة متأخرة من فجر يوم أمس الخميس.
وأشار المصدر إلى أن أمير منطقة عسير وجه المحافظات والمراكز لتكليف الجهات الأمنية بمتابعة خط الأنابيب والقبض على العابثين به، مطالباً بضرورة التعاون بشكل أكبر من أجل حمايته.
ونفى المصدر صحة ما تم تداوله عن انفجار خط الأنابيب في قرى بني قشير وتوقف الضخ والتوزيع، لافتاً إلى أنه كان عبارة عن عبث في أحد الصمامات ولم يتوقف الضخ نهائياً وإنما أدى إلى نقص كمية المياه المتدفقة المغذية للخزانات.
وأبدى المصدر أسفه من تلك الممارسات والعبث بهذه الثروة العظيمة والمشروع النادر في رفع المياه من الساحل إلى أعالي مرتفعات عسير شمالاً وجنوباً بأطوال بلغت أكثر من 500 كم، مشيراً إلى أن الكميات التي أهدرت كان من الأولى أن يستفيد منها المواطنون.
وحول دوافع العابثين أكد المصدر أنها تعود لعدة أسباب منها قلة الوعي وعدم إدراك أهمية المشروع والتكاليف الباهظة، لافتاً إلى ضرورة أن يكون للخطباء دور في التوعية بضرورة المحافظة على الثروة المائية خاصة في خطب الجمعة، وكذلك المدارس والكليات الجامعية.
التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فايز بن مريط -ينبع الصناعيه 11-10-1434 08:43 صباحاً
    المشروع مفيدجدا للناس لدي اقتراح وارجو من موقع تنومه المبادره وهو حث الناس علي اهمية هذا المشروع وتثقيف المجتمع علي احترام المال العام وذالك عن طريق خطب الجمعه في كل مكان يمر فيه المشروع وهذ دور مهم جدا
  • #2
    منعاوي فقط لاغير 11-10-1434 09:21 صباحاً
    الهمجية تأصلت في بعض الناس وأصبحت جزء من ثقافته ومن يعتقد أن إعادتهم إلى جادة الطريق عن طريق الوعي غلطان ولكن يجب إبتكار عقوبة لهؤلاء العابثين تخلي الواحد منهم يشوف الأنبوب فيبتعد عنه مسافةعشرة كيلو من الخوف حسبنا الله عليهم والله إنهم أخس من السرطان في الجسد هؤلاء الحثالة قليلي التربية وعديمي الإحساس.
  • #3
    بن جارالله 11-10-1434 01:40 مساءً
    قلت سابقا ولا زلت اقول واكرر إذا إذا عرف منهو المستفيد من تعطيل المشروع بطل العجب هناك عمالة كانت تبيع الوايت على ضعوف الله بــ300ومياة أبار والان ملزمين يبيعون التحلية بــ100ريال
  • #4
    عكران 12-10-1434 10:07 صباحاً
    الله يعطب يده الي عبث باانابيب التحليه
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..