×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بدء المرحلة الثانية من تحويل رموز مناطق الاتصال في المملكة

بدء المرحلة الثانية من تحويل رموز مناطق الاتصال في المملكة
واس أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم عن المرحلة الثانية من تحويل بقية رموز مناطق الاتصال للهاتف الثابت في المملكة بدءاً من يوم الأحد القادم 11/10/1434هـ ، إذ ستتم إضافة الرقم (1) إلى رموز المناطق ( 02 و 03 و04 و 06 و 07 ) لتكون ( 012 ، 013 ، 014 ، 016 ، 017 ) .

وأوضحت الهيئة أن الرمزين القديم والجديد لكل مفتاح سيعملان جنباً إلى جنب لمدة أربعة أسابيع من تاريخ بدء التغيير ، حيث أنه لن يكون الرمز القديم فاعلاً بعد انقضاء هذه المدة ، وسيكتفى بالرمز الجديد.

وبينت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن الهدف من إضافة الرقم (1) لجميع رموز مفاتيح المناطق في المملكة زيادة عدد الأرقام خدمة للأجيال القادمة في المملكة العربية السعودية ، وذلك من خلال زيادة صلاحية الخطة لأطول فترة زمنية ممكنة، بحيث يتم استيعاب وتلبية الطلب المستقبلي على الأرقام دون الحاجة إلى إجراء تعديل عليها.

وأفادت الهيئة أن من شأن هذا التغيير أن يزيد عدد الأرقام المتوفرة لخدمات الاتصالات بعدد (500 مليون رقم) بوصفه حداً أدنى ، وذلك بتحرير الخانات الاستهلالية (02) و (03) و (04) و (06) و (07) والتي كانت مخصصة للهاتف الثابت ، الأمر الذي سيسهم في خدمة سوق الاتصالات بالمملكة في المستقبل من خلال تعزيز تقديم خدمات الاتصالات في المملكة بشكل عام، وخدمات الهاتف المتنقل والطلب المستمر على الموارد الترقيمية الخاصة بتلك الخدمات بشكل خاص، وكذلك جعل الخطة تتوائم مع المتغيرات والتطورات التي تفرضها تحديات سوق الاتصالات، والحراك الطبيعي المتسم به.

وأشارت الهيئة إلى أنه على الراغبين في معرفة المزيد من المعلومات حول التعديل الجديد، زيارة موقع الهيئة الإلكتروني www.citc.gov.sa ، وزيارة الصفحة الخاصة بموضوع تعديل رموز المناطق للهاتف الثابت في المملكة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..