×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

نجاح "عيدنا أبهى" يفتح المجال امام اقامة العديد من المهرجانات

نجاح "عيدنا أبهى" يفتح المجال امام اقامة العديد من المهرجانات
أبها - صحيفة تنومة أسدل الستار أمس الأول على مهرجان «عيدنا أبهى» الذي أشرفت أمانة منطقة عسير على تنظيمه، وضم المهرجان عددا من الفعاليات والأنشطة تنوعت ما بين برامج الأطفال، العروض الشعبية، فلكلور المنطقة، المسابقات والعروض النارية،
ولعبة الإسكيت الشبابية بالإضافة للجوائز العينية القيّمة والهدايا الفورية التي وزعت على الحضور مما أدخل عليهم السعادة والسرور.
ووفقاً لـ"عكاظ" فقد أشاد مدير عام التشغيل والصيانة بأمانة منطقة عسير المهندس عبد الكريم أبو خرشة، بالأهداف والطموحات الكبيرة التي حققها المهرجان، وأوضح أن عدد الحضور كسر حاجز الـ 15 ألف زائر على مدى ثلاثة أيام من عيد الفطر المبارك وفق استبيان قامت به إدارة العلاقات العامة والإعلام بالأمانة، وأضاف أن مهرجان «عيدنا أبها» حقق نجاحا منقطع النظير، مشيرا إلى أن مثل هذه المهرجانات تلعب دورا كبيرا في اللمحة الاجتماعية والوطنية وإسعاد الناس من مختلف الأعمار بدءا من الطفل وحتى كبار السن، بالإضافة إلى تنوع عدد الزوار في كل الفئات، وأفاد أن المهرجان شهد هذا العام إقبالا كبيرا من كبار السن الذين توافدوا لمشاهدة العروض الشعبية الخاصة بتراث المنطقة، والتي قدمتها فرقة آل ينفع، فيما برز الحضور الشبابي في المسابقات والنصائح الإرشادية قدمتها فرقة «أنا وأخوي سعد» بطريقة كوميدية وهي تقدم نصائح توجيه مهمة لفئة الشباب، كما استمتع الأطفال مع فرقة «وقف وشوف» بقيادة الشاب عبد الله شامخ، وفريق نجوم عسير الذي قدم فاصلا مهاريا جذب الكثير من الزوار عن طريق لعبت الإسكيت بإشراف مباشر من رئيسه الإعلامي محمد الأحمري، واعتبر أبو خرشة، أن نجاح مهرجان «عيدنا أبهى» يساعد على وضع خطط لفتح المجال لعدة مهرجانات متعددة في أبها بمناسبة العيد، مضيفا أن الإقبال الكبير يشجع على فتح المجال أمام رجال الأعمال للاستثمار في هذا النشاط وبما يساهم في رقي السياحة الداخلية في مواسم الأعياد والإجازات ودعم التنمية الاقتصادية والسياحية للمنطقة عموما.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..