×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وفاة "حنان الشهري " متأثرة بالحروق التي أصابتها في محاولة الإنتحار

وفاة "حنان الشهري " متأثرة بالحروق التي أصابتها في محاولة الإنتحار
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان ذكرت صحيفة "الحياة: ان المعنفة حنان الشهري التي وجدت محروقة في مطبخ منزل أسرتها الشهر الماضي قد توفيت في مستشفى محايل عسير متأثرة بالحروق التي قد لحقت بها جراء عندما حاولت الأنتحار في منزلها ، وذكرت "الحياة" ان مصادر قريبة من الضحية رجحت أن عضلها من الزواج بمن أرادت، بجانب تعنيفها من أخيها وخالها أسباب قادت حنان الشهري إلى الانتحار بإضرام النار في نفسها.

وبحسب معلومات روتها إحدى قريبات الضحية (فضلت عدم ذكر اسمها) لـ«الحياة»، فإن الضحية التي كانت إحدى طالبات كلية التربية في بيشة، واجهت معاملة قاسية من أخيها بعد وفاة والدها، كان آخرها رفضه إتمام زواجها من شاب تقدم لخطبتها ودفع مهرها لخالها، الأمر الذي دفع حنان لشرب مادة البنزين وإضرام النار في جسدها قبل أن تفارق الحياة بعد يوم من وصولها إلى مستشفى «محايل عسير» متأثرة بجراحها، طبقاً لحديث قريبة حنان إلى «الحياة».

وتأتي التطورات الجديدة في قضية حنان الشهري بعد التفاعل الإلكتروني الذي وجدته في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الحالية.

من جهته، أكد المشرف على فرع هيئة حقوق الإنسان في منطقة عسير الدكتور هادي اليامي أن فرع الهيئة النسائي يتابع القضية وسيصدر فيها بياناً في القريب العاجل، لافتاً إلى أنهم يتابعون التحقيقات في الحادثة بشكل دائم.

وفيما رفض المتحدث الأمني في منطقة عسير التعليق على الحادثة حتى انتهاء التحقيقات، أوضح محافظ محايل عسير محمد بن سبرة أن مستشفى محايل عسير استقبل حال المذكورة من دون أن يطلع على التفاصيل حتى الآن، مشيراً إلى أن تفاصيل القضية لدى الجهات الأمنية.

بدوره، اعتبر الناشط الحقوقي في منطقة عسير محمد العسيري أن عدد قضايا العضل، وزواج القاصرات، وإهانة المرأة، والتعذيب والتعنيف، ليست بالقليلة في المنطقة، بسبب قلة الوازع الديني والتمسك ببعض العادات الاجتماعية.

ولفت إلى أن الحرج والخوف يدفع بعض النساء إلى تحمل الأذى وعدم التقدم بشكوى، الأمر الذي يجعل معرفة العدد الحقيقي لمثل هذه الحالات غير معروف.

وشدد العسيري على ضرورة اجتماع هيئة حقوق الإنسان بشيوخ القبائل للتوعية في هذا الشأن، داعياً إلى أن يكون للعلماء والدعاة دور في منع مثل هذه الحالات، من خلال زيادة الوعي بخطأ بعض العادات والمفاهيم الاجتماعية.
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صالح بن مشاري 20-09-1434 02:22 مساءً
    السبب المشترك ليس عادات وانما هو قلة الوازع الديني بلا شك وأسال الله أن يغفر لها ويرحمها ويتجاوز عنها وطالبوا بمحاكمة سريعة لوليها ليثبت تورطه من عدمه؟! نسينا قول المصطفى صلى الله عليه وسلم رفقاً بالقوارير والله مااكرمهن الا كريم ولا اهانهن الا لئيم
  • #2
    ناصر ال دهمان 21-09-1434 03:49 صباحاً
    اللهم ان كانت مظلومة فانصرها على من ظلمها واطل عمره وادم فقره وعرضه للفتن والبلاء والمحن واجعله يتمنى الموت ولا يجده حتى يكون عظة وعبرة لمن يقسو على رحمه وينتهز ضعفهم ليتمادى في ظلمه
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..