×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المهندس رون كانتي: أتمنى زيارة تنومه ولم اترك بابا إلا وطرقته ..ساعدوني

الشيخ علي بن سليمان: نرحب به وسنذلل الصعوبات لاستضافة المهندس رون والاستفادة من ذكرياته والصور التي يحتفظ بها

المهندس رون كانتي: أتمنى زيارة تنومه ولم اترك بابا إلا وطرقته ..ساعدوني
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان تلقت إدارة الموقع رسالة مؤثرة من زائر بريطاني كان قد مكث في تنومه قبل اكثر من أربعين عاما كمهندس طرق وكباري مع الشركة المنفذة لطريق الطائف أبها. ويقول المهندس رون كانتي : كنت تمنيت زيارة تنومه أكثر من مرة ثم قررت ان تكون من خططي بعد التقاعد من العمل. والان وقد تقاعدت فقد حاولت ان اجد وسيلة لزيارة تنومه ومشاهدة التطور الذي حصل فيها وتواصلت مع السفارة السعودية في لندن للحصول على فيزا ولكن السفارة أفادت بأنها لا تعطي فيزا سياحية لأفراد. ويواصل المهندس كانتي رسالته قائلا: وقد تواصلت أكثر من مرّة مع السفارة بعد موافقة صديق يدرس اللغة الإنجليزية في خميس مشيط لدعوتي ولكن محاولاتي لم تنجح بحسب أنظمة الفيزا. وفي ختام رسالته يذكر المهندس رغبته وشوقه للزيارة طالبا من الموقع تسهيل ذلك مشيرا إلى وجود صور وذكريات قديمة معه تحكي قصة إنشاء طريق أبها الطائف.

وقد تواصلت إدارة الموقع مع الشيخ علي بن سليمان رئيس مجلس أهالي تنومه وابدى استعداد المجلس لتسهيل زيارة المهندس "رون" واستضافته في تنومه في الموسم القادم. كما أفاد الدكتور فايز بن عبدالله بن عوضه أمين عام مجلس الأهالي عن تبني مجلس الأهالي لفكرة "ضيف تنومه" وهي فكرة تعتمد على البحث عمن عاشوا في تنومه وساهموا في التنمية سواء من داخل أو من خارج المملكة من أولئك اللذين عملوا في سلك التربية والتعليم والقضاء والعمل الحكومي عامة أو من عملوا في القطاع الخاص للاستفادة مما لديهم من توثيق وصور وذكريات لقصة التنمية في المملكة ممثلة في مدينة تنومه والمنطقة بشكل عام. وطلب الدكتور فايز من أهالي تنومه الذين يعرفون أسماء من بين هذه الفئات تزويد مجلس الأهالي بما لديهم من معلومات لوضع ترتيبات الاستفادة مما لديهم.

يذكر ان موقع تنومة قد أقام صيف عام 1432هـ معرضاً بعنوان (تنومة قبل أربعة عقود) ضم صوراً لتنومة التقطتها عدسة المهندس رون قبل أكثر من ثمانية وأربعون عاماً قام على تنفيذه (عبدالله غرمان) باستراحة البلدية ضمن فعاليات الصيف و حظي بإقبال كبير وغير مسبوق من قبل أهالي المنطقة وكذلك المصطافين .
التعليقات 11
التعليقات 11
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عثربين 11-09-1434 11:43 مساءً
    قرئت العنوان ولم اقرء التفاصيل ( ليست تنومه المدينه المعزوله عن العالم)
  • #2
    د/عبد الرحمن بن هشبول 12-09-1434 04:30 صباحاً
    اشكر رئيس مجلس اهالي تنومه وامين المجلس على هذاالترحيب بمن شاركوا في بناء نهضة الوطن بشكل عام وتنومه بشكل خاص ويسرني استضافة المهنس رون واعضاء مجلس تنومةعند وصوله اليناكما اقترح الاسم التالي لزيارة تنومه وهو : الاستاذ : حميد توفيق تهتموني من الاردن والذي كان يعمل مدرسا في مدرسة سبت تنومه قبل اكثر من خمسين عاما والاستاذ نادر ( لا اذكر بقية الاسم ) ولكنه معروف للكثير وقد تواصل مع موقع تنومه قبل فترة وهو استاذ في احدى الجامعات الاردنيه
  • #3
    ليت الزمن يعود 12-09-1434 04:59 صباحاً
    وش يشوف ايها تنومة الأوله
  • #4
    تنومة ولا احلى 12-09-1434 06:24 صباحاً
    الله يرحم ضحايا طريق ابها الطائف فقد كان من اسوء الطرق اللي شاهدتها بسبب كثر المنعطفات الخطيرة اللي خلف العديد من الضحايا ولكن اليوم افضل بكثير من السابق جهود تشكر لجميع العاملين لشركة الحربي ومن حسن حظ البريطاني انه يخطط لزيارة للجنوب عندما تغير معالم الطريق تماما
  • #5
    سعد ظافر الشهري 15-09-1434 05:59 مساءً
    دئماً راعي وقفات يا علي بن سليمان مع البعيد والقريب عسى الله يطول بعمرك ويبيض وجهك
  • #6
    ابو وجد 15-09-1434 06:03 مساءً
    فكرة رائعة من المجلس وسوف يكون لها ابعاد وعائد مستقبلي على تنومة خاصة اذا فعلت مع المسؤلين في الدولة والمؤسسات الحكومية
  • #7
    وليد الشهري 16-09-1434 01:38 صباحاً
    ابو خالد الله يعطيك العافية وياليت يكون فيه نوع من الاستجواب عن حال المجتمع في ذلك الوقت وما لمسه من فرق بين الفترتين وانا على يقين انه سيصدم بما سيشاهده من تدمير للطبيعة والحضارة التي اتت عكس شكرا على بن سليمان بحجم السماء
  • #8
    ابو عبود 16-09-1434 11:45 صباحاً
    ما عندنا مانع يارون بس ترانا ضيوفك في لندن السنه الجايه..you are most welcome
  • #9
    الشعفي الجاد 23-09-1434 12:38 صباحاً
    اهلا وسهلا
  • #10
    عوض 25-09-1434 03:37 مساءً
    وتواصلت مع السفارة السعودية في لندن للحصول على فيزا ولكن السفارة أفادت بأنها لا تعطي فيزا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #11
    عوض 25-09-1434 03:39 مساءً
    فقد حاولت ان اجد وسيلة لزيارة تنومه ومشاهدة التطور الذي حصل فيها وتواصلت مع السفارة السعودية في لندن للحصول على فيزا ولكن السفارة أفادت بأنها لا تعطي فيزا سياحية لأفراد؟؟؟؟ يعني ممنوع ان تكون تنومه مدينه سياحيه عالميه اذا في بريطانيا تعطي السعوديين حق الزياره والسياحه لماذا نحن لا
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..