×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جامع المثلث بـ"تنومة" لا مؤذن ولا إمام ومصلى النساء تسكنه العمالة منذ 3 سنوات

طاله الإهمال وسوء النظافة.. و"أوقاف تنومة" تقف "موقف المتفرج"

جامع المثلث بـ"تنومة" لا مؤذن ولا إمام ومصلى النساء تسكنه العمالة منذ 3 سنوات
متابعة - سعيد معيض ياسر العتيبي- سبق- تنومة: أبدى عدد من المواطنين في شارع الجبرتي بحي الأمل في محافظة تنومة جنوب المملكة، تذمرهم من وقوف مكتب الأوقاف بالمحافظة موقف المتفرج أمام ما يحدث من إهمال وتجاوزات وسوء نظافة، وعدم وجود مؤذن وإمام في جامع المثلث بالحي، إضافة إلى التسيُّب الحاصل الذي جعل من قسم مصلى النساء بالجامع مأوى ومسكناً للعمالة منذ ما يقارب ثلاث سنوات.

وقال المواطن فهد الشهري إن الجامع مهمل بما تحمله هذه الكلمة من معانٍ؛ حيث لا يوجد إمام يؤمُّ المصلين سوى العمالة التي لا تتقن قراءة القرآن جيداً، بل يقومون بارتكاب أخطاء تحرِّف في معاني القرآن، بالإضافة لعدم وجود مؤذن؛ حيث تمر في بعض الأيام عدة فروض دون أن تسمع صوت الأذان في الجامع.

وأضاف: أيضاً الجامع يفتقد للمكيفات، ويعتمد المصلون على المراوح التي طالها الإهمال هي الأخرى، بالإضافة لعدم وجود عامل نظافة يهتم بتنظيف سجاد الجامع وجدرانه التي كساها التراب واتسخت بشكل لا يجعل المصلي يطمئن في صلاته، والاعتناء بدورات المياه التي لا يستطيع أي كائن كان الدخول لها؛ من شدة الإهمال والروائح التي تنبعث منها؛ بسبب التوقف عن صيانتها وتنظيفها بشكل مستمر.

وطالب "الشهري" وزارة الأوقاف والمساجد بالمملكة بتشكيل لجنة؛ للوقوف على مطالب هذا الجامع وتوفيرها في القريب العاجل، خاصة ونحن في شهر رمضان الكريم؛ لكي يؤدي الناس العبادة براحة وطمأنينة.

بالإضافة إلى النظر في قسم النساء، واتخاذ العمالة منه مسكناً، ومحاسبة المتسبب في ذلك إن كان هناك من فعل ذلك لأهداف لا نعلمها.

نقلا عن صحيفة سبق
التعليقات 5
التعليقات 5
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ياسر الشهري 05-09-1434 02:33 مساءً
    شكرا لك يا استاذ سعيد على المتابعة والموضوع حقيقة محزن وقدطرحه احد الاخوان جزاه الله خير قبل فترة ليست بالقصيرة في منتدى من المواطن للمسؤول بمنتديات تنومة في امل ان يجد اذان صاغية من المسؤولين في تنومة ولكنهم فيما يبدو مشغولين بالفعاليات السياحية عن بيوت الله والموضوع على هذا الرابط http://www.tanomah.net/vb/showthread.php?t=128223
  • #2
    ابو سلطان 05-09-1434 04:06 مساءً
    أوافقك أخ ياسر على ماقلت وكثير من المساجد مهلة من قبل مكتب الأوقاف اللي ماأدري وش شغلهم وفيه فكرة لو ترفعون القضية لمكافحة الفساد أتوقع رح يتجاوبون في وقت قصير.........
  • #3
    ابو فجر،،، 05-09-1434 05:46 مساءً
    اين وزارة الاوقاف اللتي يخصها هذا الامر للعلم بانه اذا كان مسجل لدا الاوقاف الجامع فقدينزل للجامع محصول سنوي من قبل وزارةالاوقاف للترميم وتجديد الفرش ودورات المياة وكل صغيره وكبيره في المساجد كما ارا وترون للاسف اصبحت حتى المساجد مأوا للاجانب والعماله السائبه يدل كل هذاعلى عدم الاهتمام واداء الامانه على الوجه المطلوب حتى في بيوت الله...
  • #4
    ;كلمة حق 05-09-1434 07:45 مساءً
    الحق يقال الاخوان في أوقاف تنومه جهودهم واضحة في تدمير جوامع تنومة والتستر على بعضهم البعض فتجد المؤذن غير موجود والامام غير موجود بل هناك جوامع في تنومة الأئمة لا يصلون فيها نهائيا والمراقب لنا الله .... ولكن كل هذا يذهب وتبقى رقابة الله المطلع على كل شئ وسيسأل كل منهم فويل لمن تهاون أو قصر في خدمة بيوت الله .
  • #5
    ابراهيم الشهري 08-09-1434 07:40 صباحاً
    سا أسال امام الله سبحانه عما اقول : قصة جامع المثلث بالكامل الموقع في اكبر احياء تجمع سكاني في تنومه { المثلث} . الذي بنا المسجد : عبدالعزيز نزار العسبلي , المسجد له اكثر من 27 سنه لم يرممولم يجدد فيه الفرش الا مرة واحده عام 1428هـ وساخنه واحده فقط....؟؟؟؟؟؟ قامو بتوسيع المسجد الى دوري نصف للنسا ونصف للرجال وبعد اقل من سنه انقلب المسجد النسائي اللى شقه لعمالة نزار العسبلي .الوليد للاتصالات وفيهم غير مسلين الفلبينين ذهب الموذن بعد سنين من التعب والمراجعات في ابها ولم يعطوه الاسجادت قليله وبعدها قدم استقالته ولحق به الامام؟؟؟ انا والله لي اكثر من 12 سنه لم اشاهد مراقب وحميع صلواتي في هذا المسجد امام منزلي الابواب مفتوحه ليل نهار الكلاب والحمير تدخل المسجد!!! جامع المثلث !!! الحمامات لا احد يستطيع دخولها الا الكلاب والحمير لكي تشرب منهااا!!! جامع المثلث!!! المصاحف لاتستطيع فتحها من الغباررر الامام مصاريه وهنود لا تفهم من قراتهم شيء... جامع المثلث ,,, اسال الله ان يكشفكك ي مدير الاوقاف ع حقيقتكك وخيبتكك وان يجزيك بالدنياء قبل الاخرهه
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..