×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الوزارة قصرت في الدفاع القانوني عن نزاهة الانتخابات

مجلس إدارة أدبي أبها بعد حلّه

 الوزارة قصرت في الدفاع القانوني عن نزاهة الانتخابات
متابعة - سعيد معيض أصدر مجلس إدارة نادي أبها الأدبي، بياناً حول ما تداولته وسائل الإعلام من توجيه وزير الثقافة والإعلام، بحل مجلس إدارة النادي، المبني على الحكم القضائي الصادر من المحكمة الإدارية بأبها، ضدّ فرع وزارة الثقافة والإعلام.

واجتمع أعضاء مجلس إدارة نادي أبها الأدبي، مساء أمس الخميس، ورأى الأعضاء أن الوزارة قصّرت في الدفاع القانوني عن عملية الانتخابات، التي نفذتها، واعتمدت نتائجها، ورأوا أن في مبادرة الوزارة باتخاذ مثل هذا القرار إقراراً منها بعدم نزاهة الانتخابات، ولذلك وجّهوا خطاباً لوزير الثقافة والإعلام، يتحفظون فيه على توجيه الوزير بحلِّ المجلس لأنهم ليسوا مسؤولين عن إدارة عملية الانتخابات، وإنما تقبلوا النتائج التي خلصت إليها لجنة الانتخابات المكلفة منه.

كما طالبوا الوزير بالتوجيه بالتحقيق مع المسؤولين عن ترتيبات الانتخابات التي اعتُمدت نتيجتها، ومحاسبة المخلين بنظام الانتخاب، والمتسبّبين في الاتهام بعدم نزاهة العملية الانتخابية، ومن ثم كشف نتائج التحقيق، بما في ذلك أسماء المدانين، وأسلوب الإخلال بنزاهة الانتخاب، لما اقترفوه من تغرير بالوزارة، وإساءة لأشخاصنا، حيث إن الأعضاء المنتخبين شاركوا في الانتخاب بإيجابيةٍ ونقاء.

وأوضحوا أنَّه في حال التوجيه رسمياً بحلِّ المجلس، فإنهم يطالبون برد الاعتبار، حيث زُجَّ بأسمائهم في عملية انتخابية، أبطلتها المحكمة، وأقرّت الوزارة بالحكم، ما يعني إقرارها بعدم نزاهة الانتخابات، ووجود خلل في العملية الانتخابية.

وختموا بأنهم من خلال مشاركتهم في العملية الانتخابية، وأدائهم عملهم، يبرأون إلى الله من العلم أو الرضا بأي عمل يخلُّ بنزاهة الانتخابات، ومن ثم فهم لن يسكتوا عمّن استخدم أسماءهم وأساء إلى سمعتهم، وتساهل في الدفاع عن نزاهة الانتخابات.
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن جدعان 05-09-1434 05:02 صباحاً
    شكرا لمعالي الوزير على هذا القرار الحكيم ولك من عمل على الحل فالمجلس الحالي لم نشاهدلهم اضافه والمجلس القادم افضل انشاء الله يارب يرجع الحميد الرئيس الذهبي حتى نرجع نعمل ارحلوا يا ارحلوا انتم عبئ علينا
  • #2
    حسن جدعان 05-09-1434 05:21 صباحاً
    شكرا لمعالي الوزيرشكرا الف
  • #3
    شاهد على العصر 05-09-1434 10:41 مساءً
    من نعم الله علينا ان جعلنا كافراد ومجتمعات محبين وراضين للعدل الذي يتمثل في الاحكام القضائية ، وقضية النادي الادبي بابها الحالية اوضحت ان الاعضاء الحاليين والمعترضين يثقون ويرغبون ان تكون قيم العدل ظاهرة فاعلة وهذا امر يسعد الجميع ومن له حق فهو اولى به ، والمتتبع للقضية برى ان الاشكالية تقع على وكيل الوزارة للشئون الثقافية الذي أساء لنفسة ولوزارتة ولاعضاء النادي الذين ترشحوا والذين لم يحالفهم الترشح وبالتالى فانه يجب ومن منطلق العدل ان لا نتعامل مع الامر باهواء شخصية ، فالمعلق السابق الاخ حسن جدعان اصدر حكما انطباعيا غير موضوعي على المجلس الحالي وبلغة تنبئ عن رؤية "غلبتها الشخصنة" في حين ان المجلس الحالى كان له اسهامات مقدرة وبخاصة ان اللجنة الثقافية في تنومة جاءت بجهود المجلس الحالي فهل جزاء الاحسان ياحسن الا الاحسان ؟ ثم ان المطالبة بالرحيل ليست من اختصاصات الافراد والا انقلبت المؤسسات الى فوضى اختيارية ، واذا كان الاخ حسن وهو اعلامي نحترمة يريد ان يعمل فمن منعة من العمل ، هل يتوقف عملة على وجود الحميد الذي قدم للنادي الكثير ولكنة فضل اعطاء الفرصة للجيل الشاب وهذا نبل من الرئيس السابق ؟ علما بانني اعرف ان الاخ حسن ليس اديبا ولا شاعرا ولا ناقدا ولا روائيا ولا استاذا جامعياولكنة اعلاميا ننتظر منه الموضوعية وانتظر انا شخصيا منه أن يهتم بالكتابة الصحيحة التى تخلو من الاخطاء الاملائية والاسلوبية حتى يكون مقنعا فعلى الرغم من ان تعليقة لم يتجاوز السطرين الا أن هناك اخطاء املائية واسلوبية توحي بأن لاناقة ولا جمل له بالاندية الادبية . واخيرا اتمنى ان نكون منصفين وحتى وأن اختلفنا في الاراء فان احترامنا لبعضنا راسيا كجبال تنومة . وشكرا لهذا الموقع ولرائده الاستاذ عبدالله ال غرمان الذي فتح لنا منبرا للتواصل وطرح الاراء والحمد لله اولا واخرا.
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..