×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الأزمة السورية في لوحات ملتقى أبها التشكيلي.. ورغد تطور النقش العسيري

القحطاني: مشاريع البنى التحتية ستتحقق طموحات عسير السياحية

الأزمة السورية في لوحات ملتقى أبها التشكيلي.. ورغد تطور النقش العسيري
المركز الإعلامي لمهرجان أبها يجمعنا أكد وكيل إمارة منطقة عسير المساعد للتنمية رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية السياحية بالمنطقة أحمد القحطاني أن المنطقة تشهد جملة مشاريع تخص البنى التحتية، من شأنها أن ترقى بالسياحة بها، لافتاً إلى أنها تحتاج إلى الوقت، مشدداً على أن عسير "ورشة عمل حقيقية".

جاء ذلك بعد افتتاحه معرض ملتقى أبها التشكيلي مساء اليوم الأحد بمجمع عسير مول، والذي يأتي بتنظيم من جمعية الثقافة والفنون ممثلة بفرعها بالمنطقة ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا لهذا العام 1434 هـ، وسط حضور رئيس فرع الجمعية أحمد سروي.

وأبدى القحطاني في تصريح صحفي سعادته بما شاهده من أعمال فنية وورش متنوعة، وقال "لمسنا من الجمعية جهودا لصالح النشء والفنانين بشكل عام، والناتج الفني لأولئك هو عنصر جذب مهم".

وحول فعاليات المهرجان، قال "مهرجان العام الحالي يشمل كافة محافظات المنطقة، ويضم 474 فعالية، وسط احترافية في صناعة الفعاليات، ومشاركة فاعلة وكبرى للشباب في الإدارة والتنظيم، معتمدين على تطبيق سياسية دعم الشباب أنفسهم بأنفسهم".

وأكد أن عسير مرشحة لتحقيق نسب عالية من استقطاب الزوار والسياح، لاسيما في ظل التوقعات بهطول أمطار، فضلاً عن طبيعيتها الجاذبة أساساً.

بدوره، أوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة أحمد سروي أن المعرض يحتوي 38، لافتاً إلى أن كل لوحة لها اتجاهاتها المختلفة بتعدد المدارس، وأن لكل فنان فلفسته".

واستعرض طبيعية أعمال المشاركين، قائلاً "الفنان محمد معيض تسيطر المدرسة التجريدية على اللون والمجسمات الخاصة بلوحاته، والفنان عوض زارب، غالب لوحاته مستوحاه من الطبيعة والمكان، ارتسمت من خلالها علاقة الحب والوجدان والبوح إيجابي المتواجدة لدى زراب، إضافة إلى لوحات تحاكي الأزمة في سوريا، في المقابل أن الفنانة رغد سعيد عليان التي تدربت على النقش العسيري وعشقت القيم والتركيبية فجرت موهبتها وإضافة ألوان قريبة من الطفولة ليست صارخة على الألوان المعروفة".

ولفت إلى أن دور الجمعية مع الشباب والأطفال هو تدريبي، باعتبار أن الفن التشكيلي علم وليس اجتهاد.

image

image
image

image
image

image
image

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..