×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مؤتمر صحفي للحديث عن المعرض السياحي الأول للتراث والحرف اليدوية

مؤتمر صحفي للحديث عن المعرض السياحي الأول للتراث والحرف اليدوية
المركز الإعلامي لمهرجان أبها يجمعنا يعقد في تمام العاشرة من صباح اليوم السبت مؤتمرا صحفيا بالغرفة التجارية الصناعية بمركز الأمير سلطان الحضاري بمحافظ خميس مشيط، للحديث عن المعرض السياحي الأول للتراث والحرف اليدوية بمنطقة عسير، ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا.

وكانت التحضيرات للمعرض قد أتمت بإيجاد 60 جناحا، تقدم فيه الأسر المنتجة والحرفيين ما لديهم من إنتاج وحرف، إذ أن الفعاليات توجد بها على برنامج يومي من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة بواسطة فرقة فايف ستار، تشتمل على تقديم 150 إلى 200 هدايا من خلال المسابقات المتنوعة، إضافة إلى برنامج للصغار والكبار، ومشاركة فرق شعبية المختلفة في المنطقة، إضافة إلى فرق من كافة المناطق الجنوبية الأخرى: جازان، نجران، الباحة، وتنفيذ الرئاسة العامة لرعاية الشباب برنامجا شبابيا توعويا عن "المخدرات" و"العقل السليم في الجسم السليم" و"الرياضة وفوائدها".

وسيشهد المعرض مشاركة جهات خدمية كجمعية البر وجمعية المعاقين والعديد من المستشفيات لتقديم خدمات صحية، فضلاً عن وجود أركان صور سياحية من المنطقة وتطعيم المكان بأركان للتسوق، إضافة إلى تخصيص 500 كرسي للحضور، إضافة إلى جلسات شعبية.

بدوره، أوضح المشرف على تنظيم الفعالية عبدالله شاهر أنه حرص أن يكون المعرض من البيئة والتراث والطراز العماري والبيوت العسيرية القديمة من كافة أنحاء المنطقة شمالا وجنوبا وغربا وشرقا، مؤكدا أن البرنامج الخاص بالفعالية متكاملة، وسيكون نقلة في الفعاليات السياحية التي تحمل عدة أهداف.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..