×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

امير عسير يؤكد على اهمية وجود خدمة إسعاف جوي في المنطقة

خلال ترأسه اجتماع مجلس المنطقة

امير عسير يؤكد على اهمية وجود خدمة إسعاف جوي في المنطقة
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة يوم أمس اجتماع المجلس في جلسته الأولى من دورته العادية الثانية للعام المالي 1434/1435هـ , لبحث ومناقشة الموضوعات التي تضمنها جدول أعمال الاجتماع المقدّم من الأمانة العامة لمجلس المنطقة.
واستعرض سموه والحضور جدول الأعمال ومحاضر وتوصيات اللجان المنبثقة عن المجلس .
ووافق مجلس المنطقة على موضوع الإستراتيجية طويلة المدى لمياه الشرب بمنطقة عسير , حيث أوصت اللجنة بمباشرة إجراء الدراسات اللازمة لإنشاء محطة " الشقيق3 " المرحلة الأولى لضمان دخولها الخدمة خلال السنوات
القادمة ، ودخول المرحلة الثانية من مشروع نقل المياه من سدّ بيش والخط الآخر من محطة تحليه الشقيق حتى محافظتي محايل عسير والمجاردة , وقيام الجهات المختصة بأخذ جميع الإجراءات اللازمة لإنهاء المشروعات المطلوب تنفيذها للاستفادة منها وفق التواريخ المحددة , إلى جانب قيام المؤسسة العامة لتحليه المياه المالحة بإعادة النظر في تأهيل الخطوط الحالية الناقلة بما يضمن العمل بكامل طاقاتها.
وناقش المجلس توزيع وإقرار مسميات المراكز الصحية المعتمدة لميزانية هذا العام المقدمة من لجنة الخدمات الصحية والاجتماعية ، مؤكداً أهمية وجود خدمة الإسعاف الجوي لما تتمتع به المنطقة من مساحة جغرافية شاسعة واختلاف تضاريسها.
واطلع المجلس على أولويات الطرق المقترح طلبها في مشروع ميزانية وزارة النقل للعام المالي 1435/1436هـ.
وطالب المجلس بضرورة تفعيل دور النادي الأدبي بأبها وتوسيع نشاطاته ليشمل المحافظات والمراكز في المنطقة كافة ، لإثراء الحراك الثقافي وتسهيل إنشاء وتكوين لجان فرعية تعنى بالشأن الثقافي ، وعقد لقاءات دورية مع ممثلي وسائل الإعلام بالمنطقة لتقريب وجهات النظر فيما يتعلق بالمضمون الإعلامي.
وتطرق المجلس للحلول المقترحة لظاهرة رمي المخلفات المختلفة على الطرق الرئيسية وداخل المنتزهات وتجربة الأمانة في إقامة الأكشاك التسويقية على الطرقات ، داعياً إلى تطبيق تجربة المراكز التنموية بالمنطقة.
واستعرض نتائج الزيارة التفقدية لسمو أمير منطقة عسير لمحافظة بيشة الشهر الماضي للوقوف على الأضرار الناجمة جراء هطول الأمطار والسيول الغزيرة ، التي أدت لانهيار سد وادي تباله ، وطالب بإيجاد حل جذري للمشكلة ، كما اطلع المجلس على المخاطبات الصادرة للمقام السامي لتوجيه الوزارات المعنية بتنفيذ الاحترازات اللازمة لدرء مخاطر السيول وسفلتة الطرق المؤدية للقرى والهجر ، وإعادة النظر في إزالة الاستراحات والمزارع والبيوت التي تعترض بطن وادي بيشة ، والتوجيه بعدم إيصال التيار الكهربائي لأي موقع في بطن الوادي سواء في بيشة أو غيرها في حالة وجود صك أو ترخيص من جهة حكومية إلاّ بعد الرفع لسموه.
وطالب أعضاء المجلس برفع السعة السريرية لمستشفى تباله إلى 100 سرير وذلك لما يقدّمه من خدمات مهمة لشريحة كبيرة تعترضها العديد من الأودية الكبيرة التي تعزلهم عن المحافظة أثناء جريانها لفترات طويلة.
وأقر المجلس تنفيذ التوصيات الخاصة باحتياجات المناطق الحدودية " مراكز وقرى ووديان تهامة قحطان" الموافق عليها بأوامر سامية وإدراجها في ميزانيات الجهات الحكومية ذات العلاقة وإعطائها الأولوية المناسبة في الاعتماد في ضوء قواعد إعداد الميزانية العامة للدولة ، والتوجيهات السامية الصادرة بشأنها في ضوء الإمكانيات المالية المتاحة والقواعد التي تعد بموجبها الميزانية العامة للدولة ، وأن تتولى مجالس المناطق متابعة فروع الجهات الحكومية في تنفيذ ما يخص مناطقها من تلك التوصيات وذلك وفقاً للاختصاص المنصوص عليه في نظام المناطق.
ودعا سموّه في ختام المجلس جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة بالقيام بواجبها بدون تقصير أو إهمال والعمل على تحقيق ما يخصها من خدمات لتلك الجهات والمبادرة في إنجاز المطلوب تجاه الخدمات المقدمة للمواطنين , متطلعاً إلى تذليل جميع الطلبات وإيجاد مشروعات الخدمات على أرض الواقع ، بالإضافة لتفعيل التوجيه السامي الكريم لمنطقة عسير وخاصة تهامة قحطان , وأهمية سرعة تنفيذ المتطلبات اللازمة نظراً للنقص الواضح في الخدمات الصحية والتعليمية ووعورة الطرق وغيرها.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..