×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

عبدالحليم الشهري.. من موظف بمستشفى إلى مخترع عالمي

إلتقته صحيفة الشرق وكرمته الملحقية الثقافية بالولايات المتحدة

عبدالحليم الشهري.. من موظف بمستشفى إلى مخترع عالمي
صحيفة تنومة ــ عبدالله محمد الشهري ــ الرياض 
تحول المبتعث السعودي عبدالحليم الشهري من موظف بسيط بأحد المستشفيات في أبها إلى شخصية تتهافت عليها الشركات الخارجية والداخلية بعد حصوله على براءة اختراع في مجال صحة البيئة.
«الشرق» التقت المبتعث السعودي عبدالحليم الشهري، الذي كرمته الملحقية الثقافية بالولايات المتحدة لحصوله على براءة اختراع عالمية لم يسبق أن تقدم بها أحد على مستوى العالم.
كان الشهري موظفاً عادياً في أحد مستشفيات أبها لا يعرفه سوى زملائه تقدم للحصول على بعثة في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، وسرعان ما انتظم في دراسته وأتقن اللغة في وقت وجيز، وبدأ بالتفاعل مع أبحاث جامعته ومراكزها العلمية حتى وصل لبراءة الاختراع العالمية.

ويدرس الطالب عبدالحليم الشهري في ولاية أركنساس تخصص علوم صحية، وتتألف فكرته التي حصل على براءة اختراع في ابتكار طريقة جديدة لمنع الأحذية من تلويث الأماكن العامة والصحية والمعقمة وذلك بوضع سجادات لاصقة تعمل في حال المشي عليها طبقة لاصقة معقمة بين الحذاء والأرضية المعقمة تمنع تلوث ونقل الجراثيم إلى الأرضيات المعقمة.
وتحدث طالب البكالوريوس لـ«الشرق» عن فرحة الجامعة الأمريكية بهذا الإنجاز وعن دعمهم له، وقال «كان هناك تفاعل كبير من الجامعة حتى حصلت على براءة الاختراع الدولية».
وأضاف أن «الفضل يعود لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، الذي بفضله اكتسبت الخبرات والمهارات اللازمة للوصول إلى براءة الاختراع العالمي».

وتحدث عن عروض التوظيف المقدمة من كل مكان وفي شركات راقية ومتخصصة ومراكز بحثية واصفاً الأمر بالجميل والمثير، مشيراً إلى أن جل اهتمامه منصب الآن على التخرج، ثم بعدها سوف يفكر في عروض التوظيف.
وأضاف «أريد أن أنهي دراسة الماجستير والدكتوراة في مراكز البحوث، فهي تعد عشقاً دائماً لي وجميلاً»، مشدداً على ضرورة اهتمام الجامعات بالبحوث والمراكز البحثية لتشجيع البحث العلمي ودعمه حتى تصل السعودية إلى مصاف الدول المتقدمة.
التعليقات 6
التعليقات 6
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    تربوي 16-07-1434 06:00 صباحاً
    الله يوفقه ويجب ان يسند ويدعم ولو انه في بلدنا قل من يجد الدعم والاهتمام
  • #2
    ابوكمال الشهري 16-07-1434 10:11 صباحاً
    الف مبروك ونتمنى لك التوفيق
  • #3
    أبوفهد 16-07-1434 03:47 مساءً
    الله يوفقه ويعينه
  • #4
    ابراهيم بن عبدالرحمن بن عايض 16-07-1434 07:48 مساءً
    الله يوفقه دنيا واخره وعقبال الكتوراه ومزيدا من الاخترعات انشاء الله
  • #5
    تركي الفيفي 16-07-1434 09:50 مساءً
    الله يوفقك ويزيدك علما
  • #6
    فايز الهزاع 18-07-1434 01:57 مساءً
    انعم واكرم....الى الامام
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..