×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الطفلة "رهام" خالية من فايروس "الإيدز"

في تصريح لرئيس الفريق الطبي المشرف على حالتها

الطفلة "رهام" خالية من فايروس "الإيدز"
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان في تصريح نشرته "المواطن" أكد الدكتور سامي الحجار رئيس الفريق الطبي المشرف على طفلة جازان رهام الحكمي التي نقل لها دم من متبرع مصاب بفيروس نقص المناعة المكتسبة بأن آخر الفحوصات والتحاليل المخبرية التي أجريت للطفلة بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض أكدت عدم وجود أي نشاط للفيروس بدم الطفلة, حيث أجريت الفحوصات ثلاث مرات وعلى فترات مختلفة آخرها منذ أيام قليلة, وتم تأكيدها كذلك في مختبرات مايو كلينك بأمريكا وبنفس النتيجة.

وبيّن الدكتور الحجار أنه وحرصاً على زيادة التأكيد تمت الاستعانة بالمختبر المرجعي بمستشفى بريقم آندوومن بجامعة هارفارد لإجراء فحص دقيق جداً يسمى ( single copy test ) وظهرت النتيجة منذ أيام بعدم وجود أي نشاط لأي جزء من الفيروس ــ ولله الحمد والفضل ــ .

وذكر الحجار أن الفريق الطبي أكد أن هذه النتائج تعد مؤشراً إيجابياً آخر يصب في مصلحة الطفلة بعدم انتقال الفيروس لها ــ بإذن الله تعالى ــ, مشيراً إلى أن الفريق الطبي المشرف على الحالة قام بالتشاور مع الخبراء داخل وخارج المملكة, وبناء على المعايير العلمية تم إيقاف العلاج النوعي ــ ولله الحمد ــ.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عكران 10-07-1434 08:20 صباحاً
    الله يشفيها ويعافيها انه على ذلك لقادر
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..