×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

خبراء وإستشاريين من الهيئات الصحية الدولية للتصدي لـ "كورونا" في الإحساء

 خبراء وإستشاريين من الهيئات الصحية الدولية للتصدي لـ "كورونا" في الإحساء
صحيفة تنومة - فهد الشهري  أعلنت وزارة الصحة اليوم أنه إستكمالاً للجهود التي تقوم بها للتصدي لفيروس كورونا وضمن الإجراءات التنسيقية الإعتيادية التي تجريها الوزارة مع الهيئات الصحية الدولية والخبراء المتخصصين في مجال الفيروسات والأمراض المعدية في مثل هذه الحالات لتبادل الخبرات وللإستفادة من خبراتهم والإستئناس بمرئياتهم فقد وصل إلى الرياض نخبة من الخبراء الإستشاريين والمتخصصين من الجامعات والمنظمات والهيئات الدولية ومن منظمة الصحة العالمية.

وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني أن وفد منظمة الصحة العالمية وخبراء من الجامعات التقى مع وكيل الوزارة للصحة العامة الدكتور زياد مميش بحضور عدد من مسؤولي وكالة الصحة العامة والتوعية الصحية وجرى خلال اللقاء الإطلاع على الاستراتيجيات والسياسات والإجراءات التي قامت بها الوزارة للتعامل مع هذا الفيروس وإستعراض ما قامت به من جهود إحترازية وأعمال تقصي وبائي للحد من إنتشاره حيث أبدى وفد المنظمة إرتياحهم لهذه الجهود واطمئنانهم لما تم القيام به من قبل الوزارة.

وقال مرغلاني إن الوفد سيقوم صباح غد السبت بزيارة لمحافظة الأحساء وزيارة المرافق الصحية بالمحافظة والإلتقاء بالممارسين الصحيين المعنيين المشرفين على أعمال المكافحة للفيروس في صحة الأحساء وتبادل الخبرات والمشورة بينهم.

ويضم الوفد استشاري الأمراض المعدية من جامعة دنفر الدكتور كوني برايس ، واستشاري الأمراض المعدية من جامعة جون هوبكنز البروفيسور تريش بيريل،واستشاري الأمراض المعدية من جامعة سنغافورة البروفيسور بول تامبايا ، ومن مستشفى ماونت سياني تورينتو بكندا البرفيسور اليسون ماك قيير ، و مساعد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية للأمن الصحي بجنيف الدكتور كيجي فاكودا ، و مدير الأمراض السارية بمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة الدكتور جواد محجور .

مما يذكر أن وفد الخبراء ووفد ممثلي منظمة الصحة العالمية سيلتقي لاحقاً مع أعضاء اللجنة العلمية للأمراض المعدية بوزارة الصحة التي تضم نخبة من الإستشاريين والمتخصصين من المستشفيات العسكرية والتخصصصية والجامعية من القطاعات الصحية الحكومية .

التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عكران 04-07-1434 11:41 صباحاً
    عليكم با الثوم واليمون والعسل والحبه السوداء
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..