×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أهالي تنومة يطالبون بفصل المراحل التعليمية في المدارس

طالبوا لجنة الأهالي ببحث الموضوع

أهالي تنومة يطالبون بفصل المراحل التعليمية في المدارس
تنومة - عبدالله مداوي طالب عددا من اهالي تنومه المسؤولين بإدارة التربية والتعليم بالنماص ومكتب التربية والتعليم بتنومه بوضع ألية لفصل مراحل التعليم للبنين والبنات المختلطه حيث ان معظم مدارس تنومه لاتزال تحوي مرحلتين او اكثر في مبنى واحد وبإدارة مدرسية واحده رغم ان هذه الظاهرة قد اختفت تقريبا في معظم مدن المملكه لوجود قرار سابق بفصل المراحل التعليمية عن بعضها حيث ان وجود عدة مراحل في مبنى واحد يجعل الطلاب صغارالسن يحتكون بطﻻب اكبرمنهم سنا مما يكسب صغار السن سلوكيات غير حسنة ﻻيدركها اﻻ اسرهم ومنها محاولة تقليد الطﻻب الكبار واكتساب مهارات غريبة تفوق اعمارهم فنجد في بعض المجمعات المدرسية مثل مجمع مدرسة زيد بن ثابت لتحفيظ القران الكريم ثلاث مراحل تعليمية ابتدائي ومتوسط وثانوي وكذلك مجمع تحفيظ القران الكريم بمدرسة سبت تنومه للبنات ثلاث مراحل دراسية في مبنى واحد وابتدائية ومتوسطة عبدالرحمن الداخل ومتوسطة وثانوية سبت تنومه للبنات وغيرها يلتقون في طابور الصباح وثلاث فسح يوميا وفي وسائل النقل مع وجود فوارق عمرية بين الطﻻب والطالبات في فئات عمرية تقل وتزيد عن اثنى عشر سنة . وقد تحدث عددا من المعلمين المربين في بعض المدارس وذكروا انهم يعانون من وجود هذه المشكله لدى ابنائهم الطﻻب وانهم يواجهون مشاكل عديدة تستدعي تدخل المرشد الطﻻبي وادارة المدرسه وقد يضطرون في اغلب اﻻحيان الى تدخل ولي اﻻمر وان معظم المشكﻻت مصدرها اختﻻط المراحل التعليمية.
كما طالب الأهالي لجنة أهالي تنومة ببحث الموضوع مع المسؤولين في ادارة التعليم بالنماص والمسؤولين في وزارة التربية والتعليم .
وقد تسأل احد اولياء اﻻمور عن عدم رغبة الإدارة في فصل مراحل التعليم عن بعضها رغم وجود اﻷمكانات ووفرة المعلمين والمعلمات .

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..