×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

هوية وطنية للمرأة السعودية والأولوية للمتقدمات للوظائف والجامعات

 هوية وطنية للمرأة السعودية والأولوية للمتقدمات للوظائف والجامعات
فهد الشهري - صحيفة تنومة ذكرت صحيفة «الحياة» نقلاً عن مصادرها أن جهات عليا فوضت وزارة الداخلية لوضع خطة تدريجية تتوافق مع المرحلة التي ألزم فيها مجلس الوزراء المرأة السعودية بالحصول على الهوية الوطنية، خلال مدة لا تتجاوز نحو سبعة أعوام.

وأوضحت المصادر أن الخطة ستتواكب مع الإمكانات المتوافرة لوزارة الداخلية، وستكون الأولوية في إلزامية إصدار الهوية الوطنية للمرأة للمتقدمات للوظائف، الضمان الاجتماعي، الملتحقات بالجامعات، المعاهد التقنية وما يـعادلهما، إضافة إلى من تطلب إصدار جواز سفر لها.

وبينت المصادر أن الأطر العريضة التي ستعمل عليها وزارة الداخلية وتم إقرارها من جانب الجهات العليا تتمثل في استكمال افتتاح مكاتب نسائية في جميع مكاتب الأحوال المدنية في السعودية، توفير متطلبات تشغيلها، تهيئة مقارها وتجهيزاتها، واعتماد الوظـــائف الـــلازمـة بالتوافق مع التوسع الذي تفرضه المرحلة، بينما لم تكشف المصادر عن العدد المخصص للوظائف النسائية في قطاع للأحوال المدنية، مكتفية بالقول «إن وزارة الداخلية أعدت خطة ودراسة تفصيلية تم إقرارها من مجلس الوزراء».

يذكر أن مجلس الوزراء أعلن قبل أسبوعين، عن الموافقة على ما رفعه وزير الداخلية والمتضمنة عدداً من الإجراءات من بينها الموافقة على تعديل المادة 67 من نظام الأحوال المدنية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/7) وتاريخ 20/4/1407هـ لتكون بالنص الآتي «يجب على من أكمل سن الـ 15 عاماً من المواطنين السعوديين أن يحصل على بطاقة شخصية (هوية وطنية) خاصة به، ويكون ذلك اختيارياً لمن هم بين 10 و15 عاماً بعد موافقة ولي أمره، وتستخرج البطاقة من واقع قيود السجل المدني المركزي».

وتضمنت الإجراءات التي رفعها وزير الداخلية إلزام المرأة السعودية بالحصول على بطاقة الهوية الوطنية وفق خطة مرحلية تدريجية خلال مدة لا تتجاوز سبعة أعوام، وبعدها تكون بطاقة الهوية الوطنية هي الوسيلة الوحيدة لإثبات هويتها.

التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو سليمان 03-06-1434 08:32 صباحاً
    الوسيلة الوحيدة ؟ زهقنا من النصب .. ملاااييييين الدولارات وميزانية هائلة في تاريخ الدولة السعودية ما استطاعوا بهذه المبالغ أن يهيئوا نظام يحفظ خصوصية عوائلنا ؟ وخصوصية المرأة المسلمة مثل نظام البصمة أو ما شابهه ؟ اللهم اعطنا خيرها يارب وانصرنا على كل من يريد الإفساد لهذا البلد ..
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..