×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

د. أبو عراد يتحدث عن مصطلح المنتديات والمجالس الأدبية والثقافية

في ضيافة الديوانية الثقافية الألمعية

د. أبو عراد يتحدث عن مصطلح المنتديات والمجالس الأدبية والثقافية
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان في ليلةٍ ثقافيةٍ ألمعيةٍ متميزةٍ حل الأستاذ الدكتور / صالح بن علي أبو عرَّاد عضو هيئة التدريس والمشرف على اللجان الثقافية في تُنومة ، والمشرف على ( اثنينية تُنومة الثقافية ) ضيفًا على ( الديوانية الثقافية الألمعية ) برجال ألمع مساء الثلاثاء 28 / 5 / 1434هـ ، وقد بدأ اللقاء بتقديمٍ المشرف على الديوانية الأستاذ الدكتور / عبد الرحمن الجرعي الذي رحّب بالضيف ، وعرض لسيرته الذاتية ثم أحال الكلمة للمحاضر الذي بدأ بتعريف المقصود بمصطلح الديوانيات أو المنتديات أو المجالس الأدبية والثقافية ، موضحًا من خلال عرض مرئيٍ أهداف ودور تلك المنتديات في تفعيل وتنشيط الحركة الثقافية في بلادنا منذ ما يقرب من أربعة عقود ، وقد تطرق لطبيعة تلك المنتديات وأعدادها وآلية تقديمها لمناشطها وفعالياتها مُشيرًا إلى أنه رغم التشابه الحاصل بينها وبين الأندية الأدبية إلاَّ أن هناك عددًا من الخصائص التي تنفرد بها المنتديات التي لم يتم إلى الآن حصر عددها الحقيقي . وقد جاء في ختام حديثه إلماحةٌ عن واجب الفرد والمجتمع نحو هذه المنتديات وأهمية تشجيعها لدورها الفاعل في إيجاد نوافذ جديدة يمكن من خلالها تفعيل المناشط الثقافية في أجزاء كبيرة من بلادنا .

وقبل نهاية اللقاء كانت هناك بعض المداخلات التي بدأها الأستاذ / إبراهيم مضواح ثم الأستاذ / زاهر البريدي ، فالأستاذ / عبد الله الجرعي ، فالدكتور / أحمد آل مريع رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي في أبها ، وأخير مداخلة الأستاذ الدكتور / عبد الرحمن الجرعي . وقد قام المحاضر بالرد والتعليق على تلك المداخلات ، ثم ختم المشرف على الديوانية اللقاء بكلمة شكر فيها الضيف ، ثم قام بتسليمه درع الديوانية .

التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بدر الطنيني 01-06-1434 02:50 مساءً
    الاستاذ الدكتور / صالح أبو عراد من نجاح إلى نجاح بارك الله فيك وفي جهودك ومزيد من التميز التنومي والمشاركات الفاعلة في شتى المجالات .
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..