×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جولة تفقدية لمدير الطرق والنقل بعسير لمشاريع المجاردة

تقرير مصور

جولة تفقدية لمدير الطرق والنقل بعسير لمشاريع المجاردة
المجاردة - صالح الشهري 
بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير قام مدير عام الطرق والنقل بمنطقة عسير المهندس علي بن سعيد بن مسفر بزيارة عدد من المشاريع الحيوية الخاصة بالطرق بمحافظة المجاردة ، حيث وقف على طريق قرية ال شعثاء الذي يربطها بقرية خاط ، وانتقل للوقوف على مشروع عقبة الملك عبدالله التي تربط بين محافظتي المجاردة والنماص والإطلاع على آخر المستجدات المُنجزة في المشروع ، رافقه في جولته محافظ المجاردة عبدالله بن سعد الرعيني و رئيس بلدية المجاردة المهندس عبدالله بن دلبوح ومدير الطرق بالمحافظة أحمد حسن العمري .

وقال ابن مسفر خلال جولته صباح اليوم أنه تم الانتهاء من مرحلتين بطريق قرية آل شعثاء وبقية مرحلة ثالثة من بداية الطريق الرئيسي الى ماتم الوصول إليه ، وكشف أن المشروع متوقف بسبب اعتراضات الأهالي وقد تم تعديل بعض المسارات حتى يتم اكمال الطريق .

وحول عقبة الملك عبدالله الرابطة بين محافظتي المجاردة و النماص أوضح ابن مسفر إن أربعة مقاولين يعملون الآن على إنجاز المشروع بعد انتهاء الجزء الأول والثاني وبقي الثالث والرابع ولكن بسبب وعورة المكان سيأخذ المشروع وقت أطول ، وأضاف بخصوص الجزء العلوي من العقبة جهة النماص اعتمد مشروعه هذه السنة ، وفي انتظار مقاول مناسب يستكمله ، واستطرد في حديثه حول خطورة الطريق والمحتمل تساقط الصخور خلال مواسم الامطار والسيول وقال نطمئن الأهالي بإصلاح مايتم تلفه ونحن نهتم بهذا الطريق وسنعمل له حماية ومصدات تساعد في التقليل من اضرار تلك السيول ، ونؤجل ذلك لمرحلة أخرى لأن التغطية المالية لاتسعفنا في الوقت الحالي .

وتحدث عن طريق قرية سفيان قرية المحبة قرية بقره وأكد أن هذا المشروع ليس مُتعثر بل متأخر , وكشف أن لدى الطرق والنقل بعسير أكثر من 250 مشروع يجري العمل عليها بقيمة تفوق خمسة مليار ريال بمنطقة عسير ، ومشروع طريق قرية المحبة نقف اليوم على مرحلته النهائية .

وعن الطريق الذي يربط منطقة عسير بمنطقة مكة المكرمة ( المجاردة (ثربان) القنفذة ) قال ابن مسفر : ان المشروع أوشك على الإنتهاء ولم يتبقى منه إلا جزء بسيط .

وقال ابن مسفر حول طريق الجوف (آل عمار) في مركز عبس الذي يربط المركز بالعرضية الجنوبية أنه غير معتمد ، رغم تصريحه قبل أشهر لوسائل الإعلام بإعتماد هذا الطريق والذي يبلغ طوله حوالي 15 كلم .

وتطرق في حديثه خلال نهاية جولته عن طريق جمعة ربيعة وقال أن المقاول الذي استلم المشروع واجه مشاكل بإدارته ولوجود ملاحظات عليه تم إستبداله بمقاول جديد ، وسوف يستكمل المشروع قريبا وكشف عن مشروع جديد تم اعتماده وهو عقبة السرو بطول 19 كلم وستربط مابين النماص ( قرية الظهارة ) والمجاردة (قرية خاط) وسوف تكون هذه العقبة طريق حيوي لسيارات النقل الكبيرة .


image

image
image

image
image

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..