×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صدور كتاب ( مسيرة الحركة الثقافية في تُنومة بني شهر 1370هـ - 1433هـ )

صدور كتاب ( مسيرة الحركة الثقافية في تُنومة بني شهر 1370هـ - 1433هـ )
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان  صدر بفضلٍ من الله تعالى منذ عدة أيام كتاب الأستاذ الدكتور / صالح بن علي أبو عرَّاد الذي يحمل عنوان : ( مسيرة الحركة الثقافية في تُنومة بني شهر 1370هـ - 1433هـ ) في طباعةٍ أنيقةٍ وملونة ، وسيكون الكتاب بين يدي القراء في بعض مراكز البيع بمعرض الكتاب الدولي المقام في مدينة الرياض خلال الفترة من 23 / 4 / 1434هـ وحتى 2 / 5 / 1434هـ .

يحتوي الكتاب الذي جاء في ( 240 ) صفحة على عرض موّثقٍ ومصور لمسيرة الحركة الثقافية في تُنومة الزهراء على مدى أكثر من ستة قرون ، وقد اشتملت صفحاته على كثيرٍ من الصور الملونة وعددٍ من الصور النادرة ، إضافةً إلى عددٍ من الجداول التي ترصد مراحل هذه المسيرة . كما أن الكتاب قد اشتمل على عددٍ من المُشاركات الانطباعية المكتوبة حول ( اثنينية تُنومة الثقافية ) لبعض المتابعين والمعنيين بالشأن الثقافي من أبناء المنطقة . وقد توّج الكاتب مادة الكتاب بلوحةٍ ضمت صور وأسماء الحاصلين على شهادة الدكتوراه مرتبةً حسب تاريخ الحصول عليها .

ونظرًا لرغبة الكثير من أبناء تنومة في الحصول على الكتاب فننوه الى توفره في المكتبات التالية :

= مكتبة وقرطاسية ( المعرفة ) أمام مدرسة البخاري في سبت تنومة .

= مكتبة وقرطاسية ( الشباب ) أمام مركز الشرطة على الطريق العام .

= مكتبة وقرطاسية ( الأندلس ) في المثلث بآل دحمان .

كما أن الكتاب متوفر في ( مكتبة الجنوب ) بجوار مدخل مستشفى داوني الخاص في مدينة أبها .



image
التعليقات 6
التعليقات 6
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    تربوي 23-04-1434 11:09 مساءً
    اضافة جميلة للمكتبة الثقافية التنومية وفقك الله
  • #2
    سعد محمد زاهر الشهري 25-04-1434 07:36 مساءً
    جهود مباركة تشكر عليها ياأبا علي
  • #3
    علي بن أحمد الشهري 26-04-1434 10:14 مساءً
    ما شاء الله تبارك الله، أهنيء د صالح على هذا الإنجاز الثقافي الجديد
  • #4
    عمر عبدالله ظافر 26-04-1434 11:26 مساءً
    اطلعت على الكتاب القيم في معرض الرياض الدولي للكتاب وكان بحق اضافة مهمة ترصد حركة المجتمع بكافة اشكالهاالعلمية والثقافية خلال نصف قرن من الزمان جامعا ومعرفا بسير اناس يجهلهم الكثيرون . زادك الله توفيقا اخي المؤلف الكريم .
  • #5
    سعيد رافع / الشرق 29-04-1434 12:59 مساءً
    تميزت فأبدعت ، وارتقيت المجد بخطى ثابته ، اثريت الحراك الثقافي في تنومة المدينة التي عشقتها من صغرك ، اثنينيتك التي فاقت كل برامج التنشيط السياحي ليس في تنومة فحسب بل على مستوى منطقة عسير كانت البلسم لكل المثقفين طيلة اجازة الصيف الماضية ، أهديت مجتمعك هذا الكتاب الذي نفتخر به لجيلناالحالي وللأجيال القادمة وللتاريخ ،فأنت ممن وضع البصمة لهذا الفكر الثقافي الذي جاوز الأربعة عقود شكرا لك أيها البروفيسور التنومي صالح بن علي أبو عراد
  • #6
    صالح حمدان 07-05-1434 11:53 مساءً
    الحقيقه لم اتشرف بالااطلاع على الكتاب المذكور علما انني على قناعة بانه اظافة للمكتبه على مستوى الوطن بشكل عام ومكتبة تنومه بشكل خاص ولمالا و مؤلف هذا الكتاب مدار البحث الااستاذ الدكتور ابوعراد ابن تنومه العصامي الذي لم يتوقف طموحه عند حد وسيواصل عطاأه الاادبي والفكري والثقافي باذن الله 0 انه بكل تجرد الراعي الااول للثقافة في تنومه انني ابا رك واهني اخي العزيز ابو عراد على هذا الانجاز الثقافي والتاريخي ولقد كان له بحق قصب السبق في هذا الميدان كعادته دائما وسوف يكون لي وقفه ان شاء الله مع الكتاب (مسيرة الحركه في تنومة بني شهر) لااعلق عليه بشكل موضوعي وعلمي مع دعواتي له و لكل المبدعين في تنومه وكل الوطن الحبيب بالتوفيق والنجاح
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..