×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

امير عسير يشدد على متابعة المشاريع وسحب المتعثر والمتأخر منها

خلال ترؤسه جلسة مجلس منطقة عسير

موقع تنومة - محمد الشهري - أبها أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة على أهمية مشاركة أعضاء مجلس شباب منطقة عسير في صنع القرارات المتعلقة بالمنطقة لما يمثلونه من دور مهم وكبير في المستقبل المنظور من خلال تبوء المناصب القيادية التي ترسم الصورة المشرقة للمنطقة ، مبيناً سموه أن مشاركتهم في مثل هذه الاجتماعات تكسبهم الخبرة اللازمة للتسلّح بها وتنمي المهارات القيادية لديهم .
جاء ذلك خلال ترؤس سموه جلسة مجلس منطقة عسير اليوم في جلسته الأولى للدورة العادية الأولى للعام المالي 1434هـ / 1435هـ بحضور معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن بن حمد الدواد ومديري الإدارات الحكومية ونخبة من شباب منطقة عسير , وذلك لبحث ومناقشة الموضوعات التي تضمنها جدول أعمال الاجتماع المقدم من الأمانة العامة للمجلس.
وشدد سموه على ضرورة متابعة المشروعات الحالية التي هي تحت التنفيذ والتأكد من سير أعمالها وسحب أي مشروع يتعرض للتعثر أو التأخير وأنّه لا مجال لقبول الأعذار في تأخر مشروعات التنمية ، مؤكدا سموه أن الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهد الأمين وسمو النائب الثاني ـ حفظهم الله ـ تبذل الكثير من الجهد والمال من أجل إيصال هذه الخدمات إلى المواطنين.
وقدّم سموه شكره لمديري الإدارات الحكومية الخدمية على ما قدموه ويقدمونه في سبيل النهوض بالمنطقة وتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين ، حاثاً الجميع على مضاعفة الجهد وبذل أقصى الجهود لتذليل العقبات التي تواجه تنفيذ المشروعات وسرعة طرح المشروعات الجديدة على المقاولين ذوي القدرة الكاملة على التنفيذ والعمل على ترسيتها في أسرع وقت.
عقب ذلك تابع سموه والحضور عرضا مرئياً عن المشروعات التنموية التي يجري العمل عليها حالياً في مختلف محافظات المنطقة.
واطلع المجلس على ما تم رفعه من الإدارات الحكومية الخدمية بالمنطقة , حيث زادت الميزانية عن العام السابق بما نسبته (20%).
وتضمنت ميزانية فرع وزارة النقل بعسير اعتمادات سواء المبالغ المخصصة للصرف وكذلك التكاليف الكلية المعتمدة للمشروعات الجديدة والمشاريع المعتمد دراستها وتصميمها بإجمالي قدره ( 1.239.000.000) ريال بخلاف التي تحت التنفيذ والبالغة أربعة مليارات ، والمشروعات المقررة في الميزانية لهذا العام لفرع وزارة العمل بمنطقة عسير والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة عسير بلغت قيمتها ( 448.402.000) ريال ، و المشروعات التي تم اعتمادها في ميزانية شركة الكهرباء للعام المالي 2013 م التي سيتم تنفيذها ضمن منطقة عسير وصلت تكلفتها إلى ( 1.795.000.000) ريال ، والمشروعات التي تم اعتمادها في ميزانية وزارة الصحة المخصصة لمنطقة عسير بلغت قيمتها حوالي (809.103.000) ريال.
كما استعرض المجلس ما تم اعتماده من مبالغ لتنفيذ المشروعات وأعمال جديدة بمنطقة عسير في قطاع المياه حيث بلغت قيمتها (800.000.000) ريال ، والمشروعات التي تم اعتمادها لفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي لمنطقة عسير جاءت بقيمة (37) مليون ريال ، والمشروعات التي تم اعتمادها لفرع هيئة الإذاعة والتلفزيون بمنطقة عسير وصلت تكلفتها إلى حوالي (35) مليون ريال ، والمشاريع التي تم اعتمادها بميزانية وزارة التربية والتعليم من إنشاء مشاريع مدرسية وتعليمية واعتمادها بمنطقة عسير بلغت قيمتها ( 392) مليون ريال بخلاف المشاريع التي تحت التنفيذ البالغة مليار ريال.
في حين بلغت ميزانية أمانة منطقة عسير والبلديات المرتبطة للعام المالي 1434هـ/1435هـ ( 3.370.285.000) ريال , ، وبلغت تكلفة المشروعات الجديدة المعتمدة بميزانية جامعة الملك خالد لهذا العام ( 1.015.000.000) ريال .
من جهته قدم أمين مجلس شباب منطقة عسير عادل آل عمر شكره وتقديره باسم شباب منطقة عسير على إتاحة الفرصة للشباب للمشاركة في اجتماعات مجلس المنطقة والاجتماعات الدورية التي يعقدها سموه لمسؤولي وأهالي المنطقة ، مؤكداً أن سمو أمير منطقة عسير كان له سبق إنشاء مجلس شباب عسير الذي سار على نهجه العديد من المناطق وذلك لما حققه هذا المجلس من نجاح باهر في أوساط الشباب , متمنياً أن يصل هذا المجلس بأعماله إلى ما يطمح إليه سمو أمير المنطقة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..