×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المتسللون عاثوا في عسير فساداً ؟

طفح الكيل وتصاعدت صرخات إستغاثة المواطنين!

المتسللون عاثوا في عسير فساداً ؟
موقع وصحيفة تنومة ــ متابعات  
إرتفعت في الآونة الأخيرة وتيرة أصوات الاستغاثة التي أطلقها المواطنين في العديد من القرى والهجر في منطقة عسير بسبب سطوة المتسللين من الأفارقة وتحديداً من الاثيوبيين اللذين روعوا الناس وتعرضوا لهم في قراهم ومنازلهم وفي الطرقات بشكل غير مسبوق .
نداءات الاستغاثة مع الأسف لم تجد أذنا صاغية وهل يعقل أن يكون الصمت إستسلاماً ولماذا لايكون هناك ردة فعل توازي هذه الصرخات تجاه تلك الأعمال الاجرامية التي تقوم بها تلك العصابات التي إتخذت من الجبال أوكاراً لها خاصة وان الخطر لم يقتصر على سلب بعض الممتلكات بل تجاوزها إلى إنتهاك الأعراض كما ورد في رسالة أحد المواطنين من محافظة بارق وهو يطلق صرخة الاستغاثة بعد أن أصبح الرعب يطوقه هو وبقية المواطنين في قريته وفي العديد من القرى في مواقع مختلفة من المنطقة تقوم بها تلك العصابات التي عبثت بكل شيئ في ظل غياب الجهات الأمنية .
يقول المواطن في رسالته التي بعث بها عبر الواتساب وتناقلها المواطنون عبر أجهزتهم النقالة يهاجموننا بسكاكين ويسلبون محلاتنا التجارية ويبيعون المسكرات في الشوارع رغما عنا .
ونحن بدورنا نتساءل أين دور الجهات الأمنية وهل صعوبة الجبال وتضاريسها يمكن ان تكون ذريعة للتقاعس عن أداء المهمة.
ألا يمكن لهذه الجهات الأمنية أن تقوم بتمشيط الجبال والاستعانة بأبناء القرى في مساعدتهم مع إتخاذ إجراءات وقائية لقطع المؤونة عن هؤلاء المجرمين مثل منع البقالات الصغيرة في القرى منعاً باتا حتى لا يستغلها بعض ضعاف النفوس لتزويدهم بالغذاء وتطبيق العقوبة الصارمة بأقصى حد على من يقوم بتشغيلهم وإيوائهم ونقلهم بسياراتهم وما هو المانع من إنشاء قوة خاصة في المناطق الجنوبية تسمى قوة شرطة الجبال كما هو معمول به في بعض الدول ذات التضاريس الوعرة ومهمتها تعقب المتسللين والقبض عليهم وتعزيز دور رجال حرس الحدود في المناطق التي يتسللون منها .
لقد تعاظم شرهم وأصبحوا يشكلون خطرا على الأمن الوطني خاصة وأنهم يتكاثرون وأصبحوا يحتلون مساحات كبيرة من القرى والهجر ويسيطرون عليها حتى جعلوا منها ساحات لتنفيذ مخططاتهم الاجرامية ضد الوطن وأبنائه وهو ما قد يؤدي إلى أن يهجر الناس قراهم هرباً من جحيم تلك العصابات .


التعليقات 10
التعليقات 10
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صيفنا في تنومة 13-04-1434 01:50 مساءً
    لا بد من تدخل الجيش والامن العام في القضاء عليهم في اسرع وقت ممكن لأنهم عصابات تابعة للحوثين الارهابين
    • 1 - 1
      الشهري 14-04-1434 12:48 صباحاً
      اتمني الجيش فقط أو كل واحد يحمي قريته
  • #2
    سعوان 13-04-1434 03:48 مساءً
    والله لو ان ذا المخالفين في الرياض ولا القصيم كان قضوا عليهم بيوم وليله لكن اعتقد انهم بالجنوب يعني ((اخر شي نفكر فيه))وانا انصحكم بحمل السلاح 24ساعه وعلموا اولادكم على السلاح فالمجموعات الاثيوبيه هي عصابات مسلحه وخطيره للغايه
  • #3
    أبوحـــــــــــــاتم 13-04-1434 07:04 مساءً
    في الحقيقة هذا الموصوع ما ينسكت عليه وا لكل يعلم خطر هذه الفئة ونناشد أمير عسير وسئول الأمن قي المنطقة بذل الجهد ا لجبار لحماية وطننا ومواطنيننا من شرهالمتسللين فهميسرقون ويذبحون ويبيعون الممنوعات وحناساكتين بل بعض الجهات الأمنية تترصد للمواطن وتترك المورد الحقيقي حذاري قبل تتفاقم المشكلة
  • #4
    majed 13-04-1434 07:05 مساءً
    اتمنى ان يتم تكوين مجموعات من شبابنا الابطال يتولون مهمة حماية القرى والاهالي
  • #5
    عكران 14-04-1434 08:46 صباحاً
    المجهولين متواجدين في كل مكان لاكن يجب ان نتعاون ونتكاتف ونتغدابهم قبل يتعشون بنا
  • #6
    صالح الشهراني 14-04-1434 09:43 صباحاً
    مع الاسف وصلوووووو للرياض وقامو بعمل معامل للخمور واتوقع انهم وصلوووووو جميع المدن دون اي تحرك امني .
  • #7
    ابو فجر،،، 14-04-1434 01:31 مساءً
    ياناس يكل صراحة وبما انا اعرف وللاسف اذا تهجمو على شخص وقام يدافع عن نفسه وماله واهله الدوله لاتترك المواطن من السجن والحكم عليه بالقصاااص او دفع الديه المفروضه ورجال الامن بكل صراحة غير مصرح لهم باطلاق النار عليهم وبما انا اعرف ان بعض الشباب المواطنين متعاونين بنقلهم من منطقه لمنطقه او من قريه لقريه عن طريق الطرق المهجوره فكيف يكون هناك تعاون بين رجل الامن والمواطن والسبب من!!!( رجال حرس الحدود وش مهمتهم وشباب جيزان المتعاونون معاهم بالماده والنقل وللاسف بكل صراحة) وبالاخص الايام الاخيره اصبحو هاؤلاء الاوغاد كتيبه متكونه من سرايا وفصائل متبادله في التدريب في المنطقه الجنوبيه؟!!!!...اتمنى تعليقي ياصل الموقع...
  • #8
    عثربين 15-04-1434 12:49 صباحاً
    هناك من الاثيوبيين من يعمل مع اجنده خارجيه مثل ايران
  • #9
    ام بشاير 15-04-1434 07:30 صباحاً
    لاتعليق
  • #10
    محمد ناصر الشهري 17-04-1434 12:08 صباحاً
    كثر الكلام غير هل من مجيب كثرت مشاكلهم وصارت تشكل عصابات في النهب والسلب والاغتصابات والخمور وني اناشد مولااي خادم الحرمين الشرفين بان يقضي علي هاذه الظاهرة في بلاد الحرمين الشرفين
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..