×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الغامدي لـ " الشرق " : ضَعف مخصصات نزع الملكيات جَعَل النماص مدينة الشارع الواحد

الغامدي لـ " الشرق " : ضَعف مخصصات نزع الملكيات جَعَل النماص مدينة الشارع الواحد
موقع تنومة : محمد عامر كشف رئيس بلدية محافظة النماص المهندس سراج بن أحمد الغامدي لـ «الشرق»، عن أن غالبية الأراضي في معظم أجزاء محافظة النماص مملوكة لمواطنين، ولا يتم فتح مشاريع إلا بتعويضهم بمبالغ مالية، معتبراً المحافظة بوضعها الحالي أنها مدينة الشارع الواحد وغير القابلة للتطور إلا برفع مبالغ مخصصات نزع الملكيات.
وقال: إن مخصصات نزع الملكيات ماتزال ضعيفة جداً، ولا تلبي خطط البلدية ومطالب المواطنين في فتح طرق جديدة وتوسعة طرق أخرى، مما أعاق عديداً من الدراسات لفتح طرق هيكلية تمتد من شرق المحافظة إلى غربها وتتقاطع مع طريق «أبها الطائف» المار من المحافظة، وكذلك فتح طرق تربط وسط المحافظة بشرقها للطريق المزمع افتتاحه ما بين محافظتي بيشة والنماص، مشيراً إلى أن المبالغ المخصصة حالياً لا تفي بالمقارنة مع ارتفاع أسعار تثمين ممتلكات المواطنين التي تم فتح طرق سابقة من خلالها.
وأوضح الغامدي أن اعتمادات البلدية لهذا العام بلغت أكثر من 104 ملايين ريال، وتشمل ميزانيتها المعتمدة البالغة 61 مليون ريال، مبيناً أن نصيب المحافظة من مشاريع الدمج الموزعة من أمانة منطقة عسير، يبلغ أكثر من 23 مليون ريال، إضافة إلى دعم بعض المشاريع تحت التنفيذ بمبلغ 23 مليون ريال تقريباً. وذكر أن مشاريع الميزانية شملت تطوير كل من: المظلات، والمتنزهات، والقرى التراثية، وتطوير وتأهيل الشوارع، بالإضافة إلى إنشاء ساحات وملاعب، وحماية الشوارع من الانهيارات الجبلية، فيما ستكون مشاريع الدمج موزعة على مشاريع السفلتة والأرصفة والإنارة بمبلغ 15 مليون ريال، ودرء أخطار السيول بمبلغ سبعة ملايين ريال، ومليون وخمسمائة ألف لتحسين مداخل المحافظة. واعتبر الغامدي المبلغ المخصص للسفلتة والأرصفة والإنارة قليلاً جداً مقارنة مع نطاق الخدمات التي تقدمها البلدية لأحياء المحافظة ومركزي السرح ووادي زيد.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    nasim 10-04-1434 01:04 صباحاً
    تاهيل الشوارع!!؟؟
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..