×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جهات عليا تتحرك لمنع تهريب وإيواء النساء "مجهولات الهوية"

بعد تزايد عملية تهريبهن في الأونة الأخيرة

جهات عليا تتحرك لمنع تهريب وإيواء النساء "مجهولات الهوية"
موقع تنومة - عبدالله غرمان  تحركت عدد من الجهات الحكومية المختصة للتصدي لظاهرة تزايد عمليات تهريب النساء "مجهولات الهوية" من بعض الجنسيات إلى المملكة وعملية تهريبهن من قبل بعض ضعاف النفوس بين محافظات ومدن المملكة بشكل لافت في الآونة الأخيرة.

وذكرت صحيفة "الرياض" التي نشرت الخبر عن عزم جهات عليا "التشهير" بمن يقوم بتهريب ونقل وإيواء وتشغيل العمالة الهاربة من مخالفي نظام الإقامة والعمل من النساء في الصحف المحلية وفق تعليمات محددة تنظم هذه المسألة، وذلك ضمن سلسلة من الخطوات الرامية لمجابهة هذه الظاهرة، نظراً لما تشكله من تبعات أمنية وظواهر خطيرة على المجتمع.

وأبدت جهات عليا قلقها البالغ إزاء انتشار هذه الجريمة المتشابكة والتي تنعكس نتائجها وإفرازاتها على جوانب عدة ليست أمنية فحسب بل تقود إلى أضرار خطيرة على صحة المواطنين والأسر التي تؤوي هذه العمالة مجهولة الهوية سواءً من اللاتي يعملن كخدم في المنازل أو في مجالات أخرى من خلال نقلهن للعدوى وللأمراض الخطيرة إلى جانب تورط عدد منهن مع عصابات رجالية متخصصة في سرقة المنازل حيث تمهد هذه العاملة الطريق لتلك العصابات لدخول المنازل وسرقه محتوياتها بعد معرفتها بمواعيد دخول وخروج أفراد الأسرة للمنزل، إضافة إلى هروبها المفاجئ من الذين تعمل لديهم والذين غالباً لا تتوفر لديهم أي معلومة عن مكان تواجدها والجهة التي هربت لها.
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو فجر،،، 09-04-1434 02:08 مساءً
    كثير من المواطنين يعملون هذه الظاهرة والعبور من جميع نقاط التفتيش دون اي معالم عليهم وحتى استخدمت هذه الظاهره لتهريب بعض من الجنسيات المختلفه مجهولين الهويه بالتلبس بالزي النسائي دون اي معالم او وضوح فاتمنى من رجال الامن الحذر وخاصة من يكون يمارس عمله في مراكز التفتيش المتمركزه بل والمتنقله وهذه ظاهره بكل صراحة متشره وبكثره في الدوله السعوديه وخاصة في المنطقه الجنوبيه ومكه والمدينه وجده كما لاحظت ،،،
    • 1 - 1
      ام بشاير 11-04-1434 02:31 صباحاً
      الامرخطير للغايه وتسيب في الامن وخلف الامر مواطن لايخاف الله وامن نايم
    • 1 - 2
      ام بشاير 11-04-1434 03:05 صباحاً
      مستحييييييل
  • #2
    ام بشاير 11-04-1434 02:37 صباحاً
    يجب الاتفاق مع الدول التي يتم تهريب اوهروب عمالتها الى المملكه اومن عنداصحابها على ضوابط وعقوبات
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..