×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

لداخلية تمنح المرور حق استخدام القوة والإيقاف الجبري للمخالفين

لداخلية تمنح المرور حق استخدام القوة والإيقاف الجبري للمخالفين
موقع تنومة ــ متابعات  
منحت وزارة الداخلية ممثلة في الأمن العام إدارات المرور بالمملكة ورجال المرور الميدانيين استخدام القوة في التعامل مع عدد من الحالات التي يستوجب التعامل معها بالقوة الرادعة وذلك نظرا لخطورة المخالفات المرتكبة ولكونها مدعاة للاشتباه.

وأوضح المقدم حسن بن صالح الحسن رئيس مركز القيادة والتحكم والمتحدث الرسمي بمرور الرياض أمس في بيان صحافي ، أنه نظرا لما لاحظته الجهات الأمنية والمرورية من انتشار ظاهرة قيام بعض المركبات بإخفاء أرقام اللوحات أو أحرف المركبات التي يقودونها أو السير بها بدون لوحات ولكون تلك التصرفات تشكل خطرا على النواحي الأمنية والمرورية إضافة إلى كونها مدعاة للاشتباه في المركبة وقائدها مما يتطلب الأمر من رجال المرور إيقاف المركبة، ولكون البعض من المخالفين لا يستجيبون لنداء رجال المرور ويهربون مما يزيد الريبة والاشتباه بهم ويحتم الأمر إيقافهم بالقوة وعدم تمكينهم من الهروب، فقد صدرت تعليمات إلى رجال المرور في الميدان باستخدام السيارات المدنية (المرور السري) لمتابعة تلك المخالفات على أن يتم استخدام أكثر من سيارة لإيقاف تلك المركبات المخالفة وضمان عدم هروب المخالف.

وأضاف أنه سيتم العمل بضباط وأفراد مؤهلين لضمان سلامة قائد المركبة ومستخدمي الطريق للتعامل مع المخالفات، مبينا أن التعليمات شملت اختيار المكان المناسب لإيقاف قائدي المركبات المخالفة واتخاذ الاحتياطات اللازمة في ذلك، بحيث يسمح الوضع بالسيطرة على المركبة وعدم هروب السائق وبما يضمن سلامة قائد المركبة ومستخدمي الطريق وعدم إلحاق الضرر بهم..

كما أكد التعميم على إحالة مرتكبي هذه المخالفات للهيئة المرورية للنظر في تطبيق النظام بحقهم، وتشديد العقوبة بحق من تتكرر منه هذه المخالفة.
وأشار التعميم إلى أن تلك الخطوة ستكون تحت متابعة مديري إدارات المرور شخصيا
التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    majed 25-03-1434 10:19 مساءً
    قرار سليم وان جاء متأخراًكثيراً
  • #2
    صقرر الجنووب 28-03-1434 01:21 مساءً
    همكم الوحيد سرقة المواطن ولو بالقوة الجبرية تبا لكم
  • #3
    ابو فجر،،، 29-03-1434 12:19 صباحاً
    بكل صراحة ارا انه من المفترض فرض الامر على الجميع لان كل مواطن رجل امن وعدم نزع اللوحات او اخفاء الاحرف لان هذا الامر اصبح بكثره بين الشباب وبالاخص بمدينة الرياض وقد يجوز انه سبب كثير من المشاكل لرجال الامن مما ادا الى كثرة انواع الجرائم كما اوجه بانه من المفترض انه ليس هذا الامر يخص رجال المرور فقط بل كل رجال الامن الميدانيين من مرور وبحث ودوريات وامن مهمات وواجبات خاصة وحتى من المواطنين من المفترض التبليغ في حالة وجود سياره تعمل مثل هذه الظاهره لكي يكون متعاون مع رجال الامن وعدم عمل اي نوع من انواع الحوادث او تعرض للغير فارا ان التبليغ هو الطريقه الصحيحة وسهولة السيطره على المركبه دون اي تعارض مع المواطنين والله الموفق،،،
  • #4
    سعودي 01-04-1434 10:37 صباحاً
    هذا المفروض من زمان-- الخشية الا يستمر تطبيق النظام.. يسقط بالتقادم .. ههههههههه
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..