×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

رياض العسيري ... احترافية في "التصوير" قبل بلوغ عامه السادس

نرفق لكم بعضاً من أعماله

رياض العسيري ... احترافية في  "التصوير" قبل بلوغ عامه السادس
موقع تنومة - عبدالله غرمان موهبته أبلغ من الكلمات التي نطقها.. «كاميرته» أصدق في التعبير عن ما في داخله، بدأ فن التصوير قبل أن ينطق حروف الكلام، فقد كانت الكاميرا وسيلته الأولى للتعبير عن ما في دواخله، فجاءت موهبته بالفطرة، إبداع يخترق حاجز السن، ما يعني أن الإبداع سمة من سمات الإنسان الذي ورث خصلاته واستمد وجوده من حضارات المنطقة العريقة الضاربة في جذور القدم، حيث زرع الأجداد جينات الإبداع داخل الوجدان العسيري ..
هكذا كتب المحرر بصحيفة "عكاظ" عن الطفل رياض الألمعي الذي لم يتجاوز عامه السادس بعد أن كان هناك من ضمن حضور مهرجان «الربيان» الذي أختتم مؤخرا بمركز الحريضة على شواطئ عسير البحرية، يحمل كاميرا احترافية، وقد ملأ المكان حيوية وظل يغدوا يمنة ويسرة بحثا عن مشهد يستحق التوثيق. فلأنه مبدع ويعمل بإحترافية عالية فإنه لا يصور إلا مشهدا لن يتكرر، لتأتي كل أعماله في أبهى ما تستحقه من قيمة فنية ودقة ومهارة في الأداء، مثله مثل أي مصور محترف، ويلتقط الصور من زوايا مختلفة ومواقع مناسبة، هذا ما لفت إليه الأنظار في المهرجان، وليس لأنه أصغر مصور في المهرجان، بل حالة الإبداع التي يعيشها مع الكاميرا التي تبدو أنها ثقيلة عليه وهو يحملها على كتفه الصغير.
يقول الطفل رياض وفقاً لـ «عكاظ» بأن شكل الكاميرا استهواه فحاول في البداية اكتشافها ولكن والدي منعني من ذلك خوفا من أن أعبث بها فحاولت مرة أخرى وكررت المحاولة وكان في كل مرة يرفض، وبعد أن عرف تعلقي واهتمامي بتلك الكاميرا، قدمها لي ولكن كحصة تعريفية للكاميرا وما فائدتها وكيف نصور بها وشدد علي أن لا أعبث بها، وما أن لمس استيعابي لكل تفاصيل الكاميرا، فقدمها لي هدية، وهذا ما زاد من رغبتي في معرفتها أكثر، بعد أن وجدت تشجيعا من والدي وشقيقي «رائد» اللذين منحاني الثقة والفرصة .

بعضاً من صور "الموهوب رياض "

image

image

image

image

image

image

image

image


image
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بوخالد 20-03-1434 11:01 صباحاً
    للمعلوميه الكام الاحترافي سهل الاستخدام واشوف انه اي شخص يقدر يصور ويحترف تحياتي
  • #2
    سعوان 20-03-1434 05:23 مساءً
    ماشاء الله عليه والله يخليه لاهله " " يوم انا في عمره كان معي الكاميرا اللي فيها صورة مكه والمدينه واحسب انها مكه صدق ^_^ راحوا الطيبين
  • #3
    عبدالله الشهري 22-03-1434 04:11 مساءً
    ماشا لله تبارك الله الله يحميه من عيون الناس والي الامام يابطل مبدع مبدع مبدع
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..