×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فرقة بيارق رجال الحجر تقيم كرنفال شعبي بالمجاردة

ضمن ليالي مهرجان المجاردة الشتوي

فرقة بيارق رجال الحجر تقيم كرنفال شعبي بالمجاردة
المجاردة - صالح الشهري رعى رئيس اللجنة الفرعية للتنمية السياحية بالمجاردة الأستاذ عبدالله بن سعد الرعيني مساء أمس الأربعاء سمرة شعبية بألوان المدقال والعرضة واللعب أحيتها فرقة بيارق رجال الحجر وذلك على المسرح المفتوح بقرية ربوع بلادي .

وقد استهلت السمرة الشعبية ببرنامج خطابي بدء بالقرآن الكريم الذي تلاه صاحب الصوت الشجي يحيى الحجوري , بعد ذلك استمع الحضور لكلمة صاحب قرية ربوع بلادي الأستاذ محمد الغاوي وقد رحب من خلال كلمته بفرقة بيارق رجال الحجر , وشكر محافظ المجاردة على رعايته هذه السمرة التراثية واختتم الغاوي كلمته بقصيدة وطنية , تلاها قصيدة شعرية للشاعر عبدالله آل جميل .

وبدأت السمرة الشعبية بلون المدقال وهو أحد أجمل ألوان التراث الشعبي الجنوبي الذي يسبق لون العرضة وخلال استعراض هذا اللون استعرض بعض الرجال المهرة من فرقة بيارق رجال الحجر (الزقاف) وهو رمي البندقيه إلى الأعلى ومن ثم استقبالها بيد واحدة , ورسم رِجال الفرقة أجمل العروض الشعبية من خلال لون المدقال والذي نال استحسان الحضور .

وبمشاركة الشاعرين علي الخراشي و عامر عبده أدت الفرقة العرضة الجنوبية وهي من أشهر الفنون الشعبية بالمملكة والخليج ولايزال هذا الفن يحفظ مكانته ويتربع على هرم الفنون الشعبية وخاصة في المنطقة الجنوبية , وعلى نغم الزلاف وقرع الطبول وأصوات شاعري السمرة أبدعت فرقة بيارق رجال الحجر في إخراج هذا اللون , تلا ذلك لون اللعب وقد تغنى خلاله الشاعر زاهر الشهري بعدد من القصائد باللحن الجنوبي وشاركه الشاعر علي الخراشي .

وعاد من جديد لون العرضة لتختم به فرقة بيارق رجال الحجر السمرة الشعبية بمشاركة محافظ المجاردة عبدالله الرعيني , وعدد من مشائخ القبائل والأعيان .

وأشرف على الإحتفال مدير مهرجان المجاردة علي بن حنفان العمري بالتعاون مع صاحب قرية ربوع بلادي محمد بن عبدالله الغاوي .

image

image
image

image
image

image

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عكران 21-03-1434 10:02 صباحاً
    الشئ المميز هو وجود الاستاذ العضو باالجمعيه العربيه السعوديه لثقافه والفنون الممثل الكوميدي عبدالرحمن السالمي
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..