×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ثلاث جهات حكومية توصي بإلغاء تخفيض التذاكر للطلبة والعسكريين

ثلاث جهات حكومية توصي بإلغاء تخفيض التذاكر للطلبة والعسكريين
موقع تنومة - عبدالله غرمان كشفت معلومات صدرت من "الخطوط الجوية السعودية" عن إتجاه المسؤولين فيها إلى إصدار قراراً بإلغاء نظام خفض تذاكر الطيران للطلاب والعسكريين نظراً للأثار السلبية الذي يسببه هذا الخفض على ايرادات الشركة والذي يبلغ 50% من قيمـة التذكرة الداخلـية على أن تبقي الخفض محصوراً في ذوي الاحتياجات الخاصة .
وبينت المعلومات أن ادارة "الخطوط السعودية" سبق ورفعت بالأمر إلى "هيئة الخبراء بمجلس الوزراء" وأوصت في خطابها بتشكيل لجنة مكونة من ثلاث جهات حكومية هي "الهيئة العامة للطيران المدني" ووزارة المالية و"الخطوط السعودية"، والتي عكفت على دراسة مقترح إلغاء الخفض وأصـدرت توصيات تـؤيـد مقترح "السعودية".
وبنت اللجنة توصيتها على أن الخفض يؤثر على إيرادات "السعودية"، إضافة إلى أنه كان يعطى للطلاب بناء على توجيهات صدرت قبل أكثر من 25 عاما، عندما كانت أعداد الجامعات محدودة في تلك الفترة، مقارنة بالفترة الراهنة التي تشهد طفرة في استحداث جامعات بمختلف مناطق المملكة.
وفيما يتعلق بالعسكريين، فاستندت اللجنة إلى الأوامر الملكية التي صدرت أخيراً بزيادة رواتبهم.
وأشارت المعلومات إلى أنه بناء على ذلك، أوصى المجتمعون من الجهات الثلاث بوقف التخفيضات وقصرها على ذوي الاحتياجات الخاصة لظروفهم الإنسانية ولقلة عددهم فضلا عن محدودية تنقلاتهم الجوية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..