×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

6 جمعيات خيرية تنفذ 6 مشاريع تنموية في عسير وجازان

  6 جمعيات خيرية تنفذ 6 مشاريع تنموية في عسير وجازان
واس وقع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد الخيرية بالمجلس العام بديوان الإمارة بأبها أمس ست اتفاقيات لتمويل 6 مشروعات تنموية تقوم بتنفيذها 6 جمعيات خيرية في منطقتي عسير وجازان .
وأكدّ سموه أن المؤسسة تسعى من خلال أهدافها إلى تنمية المجتمع ودعم الجمعيات غير الربحية وكذلك الأسر المنتجة وتوثيق ارتباطها بالمواطن من خلال البرامج الخيرية المقدّمة ، موضحاً أن المؤسسة ستعمل على توسيع نطاق عملها لتشمل جميع مناطق المملكة خلال الفترة القادمة .
وأبدى سموه استعداد مؤسسة الملك خالد الخيرية بدعم المشروعات الاجتماعية في المنطقة وتوفير البيئة التي من شأنها تطوير إمكانات الفرد اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً ، داعياً المنظمات غير الربحية في عسير بالمساهمة في تفعيل دور المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بالمنطقة ومحاكاة المشروعات التي تم تمويلها اليوم كنموذج للعمل الجماعي المطلوب لإحداث نهضة نوعية في المشهد التنموي بالمملكة .
يأتي ذلك ضمن الشراكة الإستراتيجية التي تجمع مؤسسة الملك خالد الخيرية بالبنك الأهلي التجاري التي تهدف لتوفير الدعم المالي والفني للمشروعات التنموية المقترحة خلال وُرش عمل تدريبية تنظم بشكل دوري بواسطة الطرفين ويشترك فيها عدداً من ممثلي الجمعيات الخيرية في المملكة .
وأعلن الشريكان خلال الحفل عن توقيع الاتفاقيات الخاصة بالمشروعات الـ 6 الفائزة بالمِنح المقدّمة من الطرفين ، حيث حصل عليها كل من :
جمعية البر الخيرية بمحافظة محايل عسير عن مشروع " بشاير الخير" الساعي إلى بناء قدرات " 120 " فتاة من خريجات الثانوية العامة بالمحافظة بواسطة تدريبهن على إدارة المشروعات الصغيرة ، وكذلك تطوير المشروعات وتقديم الدعم المالي لـ " 15 " فائزة .
وجمعية البر الخيرية بأبها عن مشروع " لا للإتكالية " الساعي إلى توعية وتثقيف وتدريب " 20 " فتاة من فتيات الأسر المسجّلة بالجمعية على بعض المهارات التدريبية ، وتوظيفهن بعد إتمامهن للتدريب .
ولجنة التنمية الاجتماعية بحي الموظفين بأبها عن مشروع " سواعد وطن " الساعي إلى توعية "150 " شاب وفتاة في الأعمال التطوعية وتكوين " 15 " فريقاً في مجالات محدّدة للقيام بأعمال تطوعية .
وجمعية الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز للإسكان الخيري عن مشروع " حاضنات شموع الغد " الساعي إلى تأهيل " 20 " متخرّجة عاطلة عن العمل من الأسر المستفيدة من الجمعية وتنمية مهاراتهن في مجال رعاية الأطفال وإلحاق " 10 " منهن في سوق العمل .
ولجنة التنمية الاجتماعية بالسامر عن مشروع " كوفي غراس " الساعي إلى المساهمة في تهيئة بيئة جاذبة مطورة للفتيات من خلال تجهيز مقهى ثقافي بكامل متطلباته ، وكذلك توعية وتأهيل 90 فتاة على 6 مهارات حياتية من خلال تقديم 6 دورات تدريبية .
وجمعية الجنوب النسائية الخيرية بمدينة أبها عن مشروع "رائدة الحي" الساعي إلى تقديم برامج وورش عمل توعوية لـ 120 سيّدة في أربعة أحياء بأبها .
وفي بداية الحفل ألقى كلمة المؤسسة أخصائي دعم المشروعات بمؤسسة الملك خالد الخيرية مشعل المطيري شكر فيها سموه على الدعم المستمر للمؤسسة وحرصه على أن يكون للمؤسسة بصمة واضحة في منطقة عسير من خلال الاتفاقيات التي تمّ توقيعها .
وأوضح المطيري أن الدور التنموي للمؤسسة سيكون له الأثر الكبير والواضح خلال قادم الأيام من خلال هذه الاتفاقيات التي تم توقيعها .
تلا ذلك كلمة للبنك الأهلي التجاري ألقاها نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي عبد الرزاق الخريجي أكدّ فيها أن الدور الخيري الكبير الذي تقوم به الجمعيات الخيرية في دعم التنمية الاجتماعية وانطلاقا من دور البنك الريادي في مجال المسؤولية الاجتماعية له الأثر الكبير في توظيف طاقات الأسر المنتجة التوظيف الصحيح .
وأضاف الخريجي أن البنك أطلق مشروع بناء قدرات العاملين في الجمعيات الخيرية ، وأن من ثمار هذا التعاون تدريب 160 من العاملين في الجمعيات الخيرية بشكل مباشر كما تمّ تدريب 281 من زملائهم في الجمعيات الأخرى ، ومنح 22 مشروع لـ 22 جمعية خيرية , مقدما شكره لمؤسسة الملك خالد الخيرية ولسمو الأميرة البندري وجميع العاملين بالمؤسسة على إتاحة الفرصة والدعم المستمر .
بعد ذلك قدّم مدير أول البرامج الاجتماعية عبدالمحسن الحارثي عرضاً تعريفياً عن المسؤولية الاجتماعية في البنك الأهلي تحدث فيه عن البرامج المقدّمة في خدمة المجتمع التي تركز على دعم وتنمية الوطن .
عقب ذلك بدأت مراسم توقيع الاتفاقيات لتمويل ست مشروعات تنموية ستقوم بتنفيذها 6 جمعيات خيرية في منطقتي عسير وجازان .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..