×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تقرير عن جولة فريق هيئة الحياة الفطرية بمحافظة تنومة

تقرير عن جولة فريق هيئة الحياة الفطرية بمحافظة تنومة
تنومة ـ عبدالله غرمان ـ محمد حصان تصوير ـ ماجد المالكي قام فريق الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها اليوم الخميس 28/2/1434هـ بجولة في تنومة لغرض دراسة الأصوات التي صدرت من جبال منعاء في الأشهر الماضية ومعرفة ما توصلت له كاميرات الهيئة التي وضعت للرصد منذ ثلاثة أشهر تقريباً حيث شملت الجولة عقبة ساقين وجبال منعاء ويتكون الفريق من مدير المركز الوطني لابحاث الحياة الفطرية الأستاذ : أحمد البوق والدكتور : منصورالعماني والأستاذ : هادي الحكماني من دولة عمان والدكتور : ظفر الاسلام من دولة الهند والخبير جنوب افريقي مارتن ومجموعة من طلاب الجامعة وهم علي الفقيه ومساعد باحث / مشاري الحمياني ومن مركز الهيئة بالطائف الباحث / مخلد الجعيد يرافقهم مراقبين النمور العربية بالحقل الأستاذ / عبدالله الخشرمي والأستاذ : فرحان الكناني حيث شاهد الوفد المنطقة وتم الكشف على الكاميرات التي وضعت للرصد منذ ثلاثة أشهر تقريباً والاطلاع على محتوياتها وقد أفاد الخبير الجنوب افريقي بأن المنطقة مهيئة لوجود النمر وغيرها من الحيوانات بعد أن شاهد طبيعتها وقد اتفق الوفد على تحديد أماكن مناسبة لتركيب كاميرات الرصد هذا وسيواصل الوفد جولته بالمنطقة لأربعة أيام قادمة لرصد ومعرفة الحيوانات التي تعيش في جبال وأودية تنومة وما جاورها .

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الشهري 29-02-1434 04:59 صباحاً
    ياناس خلو الطبيعه للي خلقها دراسات وابحاث وتصوير وغيرها من مخربات الطبيعه البكر وانا اقصد منعاء وجبالها ياليت تشوفون شي ثاني تستفيدون منه غير هذي لاشيا
  • #2
    عكران 30-02-1434 08:30 صباحاً
    من الي قال فيه نمر وكيف امام عينى ضبع بصوت نمر هناء السوال النمر لا يعيش في الحجاز بفعل فاعل
  • #3
    مشعل الشهري 07-03-1434 01:35 صباحاً
    بالعكس حتى لو ما كان فية نمر خلو الناس تشوف وتعرف ولو شي بسيط عن منعاء الله يعطيها السيل فهي من اجمل قرى تنومة
  • #4
    ابو فجر،،،،، 11-03-1434 07:26 مساءً
    والله مافيه لانمر ولا فهد ولا يوجد غير السباع والضباع ونا بصراحه كنت هناك قبل اسبوع ووالله ماخليت جبل الا ومريت عليه ولا كهف الا خشيته وما وجدة اي شي حتى الاثر لايوجد اتمنى ما تتعبون ارواحكم بدون جدوى الله يحييكم،،،خلوفه ال مشاري
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..