×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

طبيب يخلع كتف مولود في مستشفى محايل العام

طبيب يخلع كتف مولود في مستشفى محايل العام
المجاردة - صالح الشهري تعرض مولود في أيامه الأولى لخلف في الكتف جراء سحبه مع يده اليمنى لحظة الولادة في مستشفى محايل عسير العام وذلك بحسب والدة المولود (ن.س.عسيري) , ووفقاً للشقوى التي نشرتها صحيفة "المجاردة" توضح فيها حالة طفلها الرضيع والذي لم يتجاوز عمره حتى الآن 15 يوم , وقالت أنه تعرض لخلع في كتفه الأيمن وهو يعيش الآن حالة صحية حرجة جدا , فعند ملامسة كتفه المخلوع يكاد لايقف صراخه من شدة الألم .

وذكر ذوي الطفل أن الطبيب المختص بالولادة في مستشفى محايل العام قام بربط يد المولود مع كتفه , وذكر أن ذلك أمر طبيعي وسيعود الكتف إلى وضعه في غضون ثلاثة أشهر .

و أوضحت عسيري في حديثها لـ"المجاردة" أنها قامت بمراجعة مستشفى محايل الأهلي , وتم عمل الفحوصات اللازمة للكشف عن حالة المولود , ونصح الدكتور المُختص في محايل الأهلي بسرعة التوجه إلى مستشفى أبها الخاص لخطورة الحالة .

واستطردت في شكواها حول انعدام التكييف , قائلة أنها استخدمت قطعة شعبية (مهفة خوص) لعملية التهوية وتحريك الهواء , إضافة إلى سوء نظافة دورات المياة التي وصفتها بالسيئة وعدم مناسبة المفارش في استخدامها .

من جانبه أوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير الأستاذ سعيد بن عبد الله النقير بأن المريضة لها ثلاث ولادات سابقة طبيعية ما عدا الأخيرة قيصرية وقد أدخلت المستشفى في حالة ولادة مبكرة وعند ولادتها خرج رأس المولود ولكن وجد صعوبة في خروج الكتف الأيمن لوجوده معلقاً خلف عظمة الحوض وبفضل الله تمت الولادة دون حدوث أي تمزق عجان , ولكن الطفل تأثر وحدث له ضعف بحركة عضلة الكتف واليد اليمنى وتم الكشف على المولود من قبل طبيب الأطفال وعمل له صورة إشعاعية للكتف الأيمن حث اتضح عدم وجود كسور في الكتف مع وجود تمزق بأعصاب الكتف الأيمن ، وكان أسهل على الطبيب إجراء عملية قيصرية ولكن فضل الولادة الطبيعية على القيصرية وإن ما تم للمريضة هو الأفضل حسب الأعراف الطبية ، وبالنسبة للمولود سوف يتم بمشيئة الله شفائه في غضون عدة أسابيع دون مضاعفات ، وهذه المشكلة تحدث غالباً في بعض الحالات التي تتعسر فيها حركة الكتفين للجنين أثناء الولادة .

أما فيما يخص التكييف وسوء النظافة لدورات المياه فذكر النقير بأنه تم التواصل مع مدير المستشفى الدكتور معيض عسيري الذي ذكر بان التكييف بحالة تشغيلية جيدة ويعمل بكامل طاقته ولا توجد فيه أي مشاكل تذكر في الوقت الحالي ، إلا أن بعض المرضى يقومون بإقفال مفاتيح الترموستات دون دراية منهم عن كيفية إعادة تشغيله ، مع العلم أن قسم علاقات وحقوق المرضى في الأقسام النسائية يستقبل أي شكوى ويتجاوب معها ويسعى لحلها بشكل عاجل ولم ترد إلى هذا القسم أي شكوى بهذا الخصوص .

كما ذكر أن هناك فريق صيانة ونظافة تعمل على مدار الأربعة والعشرون ساعة بمتابعة مستمرة من مشرفي ومشرفات الصيانة والنظافة وأكد أنه لم ترد الى ادارة المستشفى أي شكاوي من قبل المرضى والمرافقين تخص هذه الخدمات .
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو فجر،،،،، 04-02-1434 10:53 صباحاً
    حسبنا الله ونعم الوكيل عليه بكل صراحة قد سبق وان حصلت لاحد اقاربي خلع كعب الطفل من الساق ولما تبين ان السبب هو الدكتور اشتكو على امير منطقة عسير وطرد من الطب وتعالج الطفل على حساب الامير خالد الفيصل انصحك يا ابو الطفل تشتكيه،،،،،
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..