×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أهالي شمال عسير ينتظرون وعود التحلية المتكررة .. والصافي: ضخ المياه قبل منتصف 2013

أهالي شمال عسير ينتظرون وعود التحلية المتكررة .. والصافي: ضخ المياه قبل منتصف 2013
موقع تنومة : محمد عامر  طالب عدد من أهالي محافظات ومراكز شمال منطقة عسير، المؤسسة العامة لتحلية المياه، بالوفاء بوعودها المتكررة في إيصال المياه، خصوصاً بعد أن أكدت تشغيلها في نهاية محرم الجاري، مبدين تذمرهم من تضارب تصريحات المؤسسة، خصوصاً وأن شهر محرم انتهى دون أن يتم التشغيل أو حتى التوضيح. وطالبو مسؤولي المؤسسة بتوضيح أسباب التأخير الذي وصفوه بغير المبرر، مؤكدين أن المشروع حلم طال انتظاره منذ عدة سنوات في ظل معاناة شح المياه التي يتعرضون لها بين فترة وأخرى، وعدم وفرة مصادر المياه وصعوبة الحصول عليها إلا من الأمطار أو المضخات التي تم تركيبها على بعض السدود.
وذكروا أنهم استبشروا بالخطاب الذي وجهه محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه لأمير منطقة عسير، وتم استعراضه في جلسة مجلس المنطقة في شهر ذي القعدة الماضي، وأضافوا «مخاوفنا تتكرر وتزداد خصوصاً مع فترات الصيف؛ كون المنطقة تعد منطقة سياحية من الطراز الأول بما فيها شمال المنطقة».
من جهته، أكد المشرف على مشروع أنظمة نقل المياه لخط أنابيب الشقيق ـ أبها، المهندس خالد الصافي، أنه سيتم الضخ والانتهاء من المشروع كاملاً وصولاً إلى آخر نقطة في محافظة «سبت العلايا» شمال عسير قبل منتصف عام 2013 م.
وكان محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة أبلغ أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن خالد، رداً على خطاب بعثه بشأن سير العمل في مشروع أنظمة نقل مياه الشقيق «المرحلة الثانية»، والخطوات التي قطعها المشروع، حيث تضمن جزءٌ من خطابه أنه سيتم تشغيل نظام نقل مياه أبها سبت العلايا حال الانتهاء من أعمال التهيئة والاختبارات للخط، ابتداءً من خزانات «أبها المركزية» إلى خزانات «بللحمر» مروراً بخزانات «الملاحة» وذلك في منتصف ذي القعدة المقبل، كما سيتم تشغيل الخط من خزانات «بللسمر» إلى خزانات «باشوت» مروراً بخزانات تنومة والنماص والسرح وبني عمرو إلى سبت العلايا في نـهاية محرم 1434هـ.


رابط الخبر :

http://www.alsharq.net.sa/2012/12/14/623654
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صقر الصقور 01-02-1434 07:20 مساءً
    قريبا باذن الله نشرب من مياه التحلية شكرا لكل مخلص لوطنه
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..