×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

التعديات تزيل بعض المنازل من حرم سد "غالبة"

التعديات تزيل بعض المنازل من حرم سد "غالبة"
موقع تنومة - حسن عامر - سعيد القرش - محمد عامر نفذت لجنة الإزالة التي وجهت بها أمارة منطقة عسير صباح اليوم الأثنين التعديات التي طالت محارم سد غالبة وسط حضور أمني مكثف في ظل تجمع كبير لعدد من المواطنين أصحاب الإعتداءات يقارب من 50 إلى 70 شخصاً .
وقال رئيس بلدية تنومة المهندس مصلح صالح العلياني أنه عملية الإزالة جاءت نظراً لما لاحظته البلدية وفرع الزراعة في تنومة وكذلك بلاغ وارد من فرع المياة في النماص عن تعديات من قبل عدد من المواطنين على محارم سد غالبة .
وذكر أنه تم الرفع بكامل الموضوع إلى أمارة المنطقة والتي وجهت بإزالة التعديات والحفاظ على محارم السد من الاعتداءات التي حدثت .
وأفاد أنه تم كذلك إزالة بعض الإحداثات الأخرى بالقرب من موقع السد والتي تمت خلال الفترة القريبة الماضية .

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
التعليقات 10
التعليقات 10
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو رزق 27-01-1434 12:06 صباحاً
    أرض الله الواسعة حرام عليكم ما كانت في عهد ابوي وابوك ولا ابوه
  • #2
    خلوفه القرش 27-01-1434 02:02 صباحاً
    قد يكون المواطن ملام نوع ما على هذه للتعديات ولاكن: لماذا البلدية تسكت حتى يتكبد المواطن كل هذه الخسائر ثم تهدم؟ أين هي من توزيع وتخطيط الأراضي وفك البشر من الكيديات والتعديات؟ هل لو لم يكن هناك تجاوزات من البلدية وغص البصر أن تحضر بهذا الرتل العسكري لحمايتها؟ البلدية هي من شجعت على هذا بسكوتها، فهل ستدك مكاتبها وتفتش أوراقها لمعرفة السبب الحقيقي وليست النتيجة؟ ألم تعلم البلدية أن هناك من سيطالب بإقامة عقوبة الإزالة على غيره بداعي المساواة؟ مخطط الفرحة لو نفذ لحلت تسعة أخماس مشاكل التعديات، فلماذا كل هذا التسحيب والتطفيش من البلدية؛ وكأننا نطالب بأرض في المنطقة المركزية للحرم الشريف؟
  • #3
    ناقد 27-01-1434 11:26 صباحاً
    التعدي على ارض ليست ملك لك مذلة ولكن البلدية نايمة هناك مراقبين من المفترض ان يوقف كل عند حده ولماذا ابن هذا الوطن يعتدي على ارض ليست له ثم يقوم بمهاجمة رجال الامن وكانه في حق من حقوقة
  • #4
    ابو عبدالله 27-01-1434 12:20 مساءً
    هذه المناظر يجب ان لاتكوت فهي مفتاح الى امور اخرى وتكلف المواطن خسائر ماليه ونفسيه هو في غنا عنها وقد تتوارث واتمنى من البلديه انجاز المخططات وهي قادره ان شاء الله وقد تودي هذا المخططات الى تحريك العقار في تنومه وكذلك تغير نظرة الناس من الاحداثات الى الرغبه في امتلاك ارض نظافيه متوفر فيها جميع الخدمات وبدون خسائركبيره قد يكون ليس لها مردود سوى التعب واتمنى ان يكون هناك للجنه من الاهلي وكذلك المسؤلين في الدوائر الحكوميه في تنومه دورها زرع المحبه بين الجميع وازلت الحواجز بين المواطن والدوائر الحكوميه وازالت اسبابها وانا اعلم ان المحافظ ورئيس البلديه لديهم القدره في ذلك لما لهم من احترام وتقدير لدى الكثير مع تحياتي واحترامي للجميع وشكراً
  • #5
    ابوفهد العميري 27-01-1434 12:45 مساءً
    ولم يتم التنبيه مسبقا او كما اسلف بعض االاخوان منعهم في حينه قبل البدء علما بأن جميع الازالات في وادي ترج فقط هل يعني ان ألجميع لديهم صكوك وحجج هذا لايمكن ولكن الاهم بأن مايحصل لوادي ترج من ازالات أو تأخير مشاريع قد يكون هناك من يسعى لذلك
  • #6
    تربوي 27-01-1434 02:11 مساءً
    سؤال اريد الاجابة عليه : مكتب البلدية والمسؤول عنه لماذا لم يبلغ عن التعديات التي حصلت ولماذ لم يكتشفها الا رئيس البلدية مصلح العلياني يوم زار المكان ؟ اليس المفروض ان هذا المسؤول في مكتب بلدية ترج ان يستجوب ويحاسب على تهاونه ويحمل كافة الاضرار التي لحقت بالطرفين الموقع التابع للدولة والخسائر التي تكبدها المواطن المسكين نتيجة سكوت المسؤول . يجب ان نراقب الله في كل صغيرة وكبيرة وان نعمل لوجه الله لا لفلان وعلان .
  • #7
    عابر سبيل 27-01-1434 02:22 مساءً
    رد على تعليق خلوفة القرش قرأت اليوم خبر في الموقع منقول عن محمد عامر في صحيفة الشرق نصه تصريح لرئيس بلدية تنومة حول المخططات يا ليت لو تطلع عليه ففيه اجابة لتساؤولك
  • #8
    وخير جليس في الزمان كتاب 27-01-1434 02:31 مساءً
    لو عقلاء القبائل الساكنه بترج توافقوا وحلوا المشكلة ما دخلت الدوله هناك وهدمت وازالت الشكاوي الكيديه نهايتها كذا واعرف الخسران الوحيد المواطن المسكين الذي يحارب في امتلاك قطعة له ولأولاده وانا اعتبر ترج الآن دخلت نفق مظلم بتكثر الشكاوي والكيديات وبتخف التملك هناك واذا جاء مخطط في ترج او مكان اخر بيكون من حق اي سعودي يحمل بطاقة شخصية لو من نجران والا من رنيه حق له .
  • #9
    خلوفه بن حسن ال مشاري 27-01-1434 06:44 مساءً
    الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على رسوله المصطفى وبعد اذا المرء لايرعاك الا تكلفا فدعه ولا تكثر عليه التاسفا ففي الناس ابدال وفي الترك راحة وفي القلب صبر للحبيب ولو جفا ترج كما سبق وان قيل ترج ليست صغيره بل تعتبر مدينه فلماذاالبلديه لا توزع هذه الاراضي بعدما ان بنيت او بمعنى انشات قال الله تعالى ( أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ) وتقوبلدية تنومه بتوزيع مابقي على الاخرين فليس من المفروض ادخال شخص من خارج المنطقه في هذه الارض ومنح احد من خارج المنطقه؟ وبما ان اهالي ترج قد بنوها واسسوها وهم اهل هذه الارض لهم الفضل فيهاقبل كل الناس ومن المفروض لا تباع الا بعد رضاهم وتحقيق امالهم او تعويضهم بدلا منها فهم من طالب في السد وهم من طالب في اكثر مشاريع تنومه وتحققت بفضل الله ثم هم فاسال الله ان يوفقهم ويهديهم ويصلح شأنهم جميع،،،،،ا تمنى ان تمنح اهالي وادي ترج فقط ولا بنائهم.....(اخوكم ابو فجر)
  • #10
    علي أبوست :) 27-01-1434 10:49 مساءً
    الأخوه حسن عامر و سعيدالقرش , و محمد عامر : شكرا على تغطية الموضوع و الأحداث و , المتابعة آقول : ذكر بعض الإخوان إن هناك قصورا من / مكتب البلدية و أنا أقول إن مكتب البلدية ..؟ بلغ عن الأحداث في حينها إلا أن بعض المواطنين ( هداه الله ) قآم يسابق الزمن في البناء .. لسماع بعض الشائعات بأن معاملات الأحداثات السابقة سوف تمكن من أقام غرف و ( حوش) و هذا ما دفعهم للبناء بسرعة هائلة .. رغم آنه كان هناك تهديد شفهي من إدارة شؤون الأراضي بأمارة عسير / بأن لآ أحد يحدث أو يقترب من هذه الاراضي إلا بعد إنتهاء معاملتها و أخذ التوجيه عليها من إمارة عسير فـ/ ليتنا إنتظرنا قليلا .. حتى صدور التعليمات السابقة . .. فأرجوا أن لآ أحد يلحق البلدية أو الزراعة او المياه أي لوم .. فنحن نحدث و نبلغ و نشتكي ... حسبنا الله و نعم الوكيل ..
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..