×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الشؤون الاجتماعية تدرس اعادة صرف معاشات الضمان بأثر رجعي

الشؤون الاجتماعية تدرس اعادة صرف معاشات الضمان بأثر رجعي
موقع تنومة - فهد الشهري تناقش وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في وكالة الوزارة للضمان الاجتماعي، إعادة صرف معاشات شهر محرم بأثر رجعي لـ 20502 مستفيد من الضمان الاجتماعي عقب إسقاطهم ووقف صرف معاشاتهم خلال شهر محرم، نتيجة لتجاوزهم الحد المانع.
ويأتي ذلك بعد أن تقرر إعادة ضم هذا العدد للضمان الاجتماعي من أصل 24474 مستفيدا تم إسقاطهم من كشوفات المستحقين للضمان الاجتماعي.
ونقلت صحيفة «عكاظ» عن مصدر مسؤول في الوزارة قوله «اللجنة التي تدارست الموضوع، فعلت مادة الإعفاء من الحد المانع، وتطلب مراجعة المستفيد للمكاتب ومن ثم رفع الطلب للوزير أو من ينيبه».
وبين المصدر أن اللجنة ونتيجة للعدد الكبير الذين تم إسقاطهم ووفق ضوابط نظامية وتسهيلا على المستفيدين، تدارست الأمر وقسمت الحالات إلى أربع فئات، وتقرر أن يكون الحد المانع لمن ارتفع إلى 1000 أو أقل، مشمولا بمادة الإعفاء ويعاد آليا للنظام، وشمل ذلك 20502 مستفيد أعيدوا آليا وستصرف معاشاتهم أول صفر المقبل.
وقال المسؤول «3972 مستفيدا تقرر استمرار إسقاطهم، لكون الحد المانع لديهم ارتفع لأكثر من 1000 ريال»، مبينا أن البحث الآلي الجديد كان قد أسقط 24474 مستفيدا الشهر الماضي، وأعيد أكثر من 85 في المائة منهم بعد شمولهم بمادة الإعفاء الآلي».

التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    آل وشواش 2 26-01-1434 08:03 صباحاً
    اللهم ياحي يا قيوم لا تجعل رزقنا بيد مخلوق فول الله لو كانت الارزاق بيد المخلوقين متنا جوعآ
  • #2
    عكران 26-01-1434 08:25 صباحاً
    والله ماتشوفون الا الاغنياء وتصرفون لهم ضمان اما الافقراء ولايتام ما ينطبق عليهم النظام عجائز عايشين في بيوت شعبيه قطعتو عنهم الظمان لانهم يستلمون 1700 وش تسويبهم 1700 تسدد الجول ولا الكهرب ولا تاكلهم لازم واسطه البحث الي تسوونه يجب ان يكون البحث ميداني وليس على الورق
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..