×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

80 كيلومتراً ترابية تفصل «منصبة» عن «تنومة».. أنجز المقاول منها 13 بالمماطلة

80 كيلومتراً ترابية تفصل «منصبة» عن «تنومة».. أنجز المقاول منها 13 بالمماطلة
موقع تنومة : محمد عامر  ناشد أهالي قرى منصبة الواقعة على بعد نحو 80 كيلومترا شرقي محافظة تنومة، وزارة النقل بوضع حد سريع لإنهاء معاناتهم اليومية بتنفيذ الطريق الرابط بين منصبة والمحافظة، مشيرين إلى أنهم يضطرون إلى السير عشرات الكيلومترات الترابية حتى يصلوا إلى قراهم ومساكنهم، ما ألحق أضرارا بالغة بمركباتهم.
وقال المواطن محمد سعد العصفور، من أهالي منصبة، إن وزارة النقل تدرك أهمية تنفيذ الطريق، خصوصاً بعد اعتماد وزارة الداخلية مؤخرا إنشاء مركز في منصبة يتبع إمارة محافظة تنومة، ما يتطلب أن تحظى بنصيب أوفر من المشروعات المختلفة، التي تضمن تسهيل النواحي الأمنية والخدمية.
وبيّن العصفور أن المرحلة الأولى من مشروع طريق منصبة تعرضت للتعثر عدة سنوات على الرغم من أنها تشكل أقل من ربع المسافة الإجمالية للطريق، إلا أن المقاول ماطل في تنفيذها مما زاد من معاناتهم سنوات إضافية.
من جهته أشار رئيس مركز تنومة عبدالرحمن الهزاني لـ»الشرق» أن رفع معاناة أهالي قرى منصبة يتطلب تنفيذ الطريق الرابط بينهم وبين تنومة، وسرعة استكمال المسافة المتبقية، مؤكدا أن ذلك من شأنه أن يحل كثيرا من الإشكاليات التي تواجههم في تأمين متطلباتهم المختلفة.
ولفت الهزاني، إلى أن منصبة أصبحت أشبه بمدينة صغيرة يتوفر فيها مجمعان تعليميان ومركز صحي، كما حظيت بنصيب وافر من التطور والتوسع العمراني، إلا أن عدم استكمال الطريق زاد من المعاناة التي يتكبدونها للوصول لقراهم، بالإضافة إلى صعوبة إيصال المواد الاستهلاكية والتموينية لهم.
وأفاد الهزاني أنه قام بزيارة سابقة إلى منصبة، رافقه فيها مديرو الإدارات الحكومية، مشيرا إلى أنه على ضوء تلك الزيارة تم الرفع إلى أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، بتقرير مفصل عن مطالب سكانها واحتياجاتهم، وأكد أن تلك المطالب حظيت باهتمام أمير المنطقة.
من جهته، أكد مدير عام الطرق والنقل في منطقة عسير علي بن سعيد بن مسفر، رداً على استفسارات «الشرق» أنه تم تنفيذ 13.600 كيلومتر من مشروع طريق منصبة، فيما بقيت مسافة 67 كيلومترا ستستكمل ضمن خطة الطرق في ميزانية العام المالي 1434 1435هـ.
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ناقد 17-01-1434 09:53 صباحاً
    اطلب من المواصلات مطب تجيك على طول لكن تتابع مشروع او تصلح خط لا
  • #2
    أبوحاتم 18-01-1434 01:47 صباحاً
    نشكر القايمين على موقع تنومه على نشرهم الخبر في موقع المحافظه والأهتمام في أخبار المراكز أتابعه لمحافظة تنومة
  • #3
    عكران 18-01-1434 09:51 صباحاً
    ممكن فيه نصب وحتيال في المشروع وفيه مسولين محتالين وفقراء كم له المشروع ووزاة المواصلا تم اعتماده تم اعتماده تم اعتماده
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..