×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"حافز" يستمر لمن لم يستفد منه و "جاهز" لتوظيف المبتعثين

موقع تنومة - فهد الشهري كشف مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» إبراهيم آل معيقل أن برنامج «حافز» سيستمر لمن لم يستفد منه في مرحلته الأولى، وتنطبق عليه شروط التأهل، وأن مجال التدريب والتوظيف مستمر لمن استفاد من الإعانة لمدة عام. وقال إن الدعم المادي الذي يقدمه برنامج «حافز» للباحثين عن عمل لمن استفاد من الدفعة الأولى من البرنامج سيتوقف بعد اكتمال صرف الإعانة لهم لمدة سنة، مؤكدا أن مدة الإعانة المادية محددة بعام واحد. وأضاف أن الهدف الأساسي من هذه الإعانة المالية هو مساعدة الباحث في الحصول على وظيفة دائمة ومناسبة، وليس الركون إلى الإعانة كمصدر لدخل ثابت. وأضاف أن برنامج «حافز» لا يقتصر على الدعم المادي للباحثين عن العمل، بل ويشتمل أيضا على عناصر أخرى، يأتي من ضمنها توفير برامج تدريب وتأهيل خلال فترة استحقاقهم؛ وذلك لدعم وزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تلبي تطلعاتهم. وقال المعيقل إنه سيتم خلال الأيام المقبلة إطلاق برنامج «جاهز» لتوظيف 120 ألف مبتعث على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، حيث هناك تنسيق مع وزارة التعليم العالي، وصندوق الموارد البشرية، ووزارة العمل لتوظيف أبنائنا المبتعثين.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..