×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

كتاب "الرياض : مدينة المال والاعمال" للأستاذ ياسر الشهري

كتاب "الرياض : مدينة المال والاعمال" للأستاذ ياسر الشهري
موقع تنومة - عبدالله غرمان صدر مؤخراً للأستاذ ياسر بن محمد الشهري رئيس قسم مصادر المعلومات بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض كتاب بعنوان " الرياض : مدينة المال والأعمال" أستعرض في مقدمته ما مرت به المملكة العربية السعودية من مراحل تنموية متلاحقة, ابتداءاً من اللبنة الأولى التي وضعها مؤسس هذه البلاد " طيب الله ثراه" وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز, مستعرضاً الازدهار الاقتصادي الذي تعيشه الرياض اليوم وما تتميز به من توفر فرص عمل متنوعة وطفرة كبيرة في الاستثمارات الداخلية والخارجية.

وقال الاستاذ ياسر الشهري ان سبب اختيار مدينة الرياض لتكون محلاً للدراسة يعود لكونها مركز أعمال عالمي مزدهر اصبح اليوم وجهة رئيسية لرؤوس اموال عربية وعالمية ضخمة, ومن هنا انبثقت فكرة الكتاب التي تتمحور حول تقديم معلومات وافية وشاملة عن الجانب الاقتصادي لمدينة الرياض .

وقال ان ما يميز مدينة الرياض عن غيرها هو اعتمادها على بُنية تحتية تخضع لآلية توسع مستمر تقوده كوادر بشرية رفيعة التأهيل، تغطي مجالات اقتصادية متنوعة.

وقد اشار في كتابه الى أن أبرز سمات اقتصاد مدينة الرياض تكمن في قدرته على استيعاب المجالات الاقتصادية الحديثة وذلك لمتانة موارده المالية والبشرية التي تضمن للرياض اقتصاداً نشطاً، كما اشار الى ان سوق العمل في مدينة الرياض اليوم, يستحوذ على ثلث القوى العاملة في المملكة من ذوي التخصصات المهنية المتقدمة فضلاً عن الآلاف من ذوي التخصصات الأكاديمية العليا في مجالات التعليم والهندسة والعلوم الطبيعية والتقنية والعلوم الإنسانية والشرعية.

وقد تناول الكتاب وبشكلٍ مفصل ابرز المكونات الاقتصادية للعاصمة الرياض بما في ذلك القطاعات الاقتصادية المنتجة، وآفاق الاستثمار المحلي والأجنبي المتنامي، كما قدم تعريفاً شاملاً بالخدمات التي تقدمها الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، علاوة على رصد للأنظمة واللوائح التجارية التي تصدرها الجهات الحكومية لتنظيم العمل التجاري والاقتصادي في مدينة الرياض.

الجدير بالذكر ان الكتاب يخضع هذه الفترة للترجمة الى اللغة الانجليزية ليتم تقديمه للوفود الاجنبية الزائرة لمدينة الرياض ككتاب تعريفي عن اقتصاد مدينة الرياض.

يذكر أن الاستاذ ياسر يعمل رئيساً لقسم مصادر المعلومات بغرفة الرياضو مدير التحرير على موقع الغرفة "اون لاين" و مؤسس "قاعدة ياسر للمعلومات" :وهي قاعدة معلومات معتمدة لد غرفة الرياض تضم اليوم اكثر من تسعة عشر الف مادة معلوماتية.

image


التعليقات 5
التعليقات 5
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فهد السويدي 26-12-1433 03:35 مساءً
    السلام عليكم ورحمة الله بالتوفيق يابوباسل وهذا الكتاب جدير باللااهتمام دليلا على ذلك ترجمته لاستفاده الشامله منه بالتوفيق يابوباسل ووما لاايخفى عليكم بان ابوباسل شاعر لذلك نتمنى صدور ديوان لك قريبآ
  • #2
    نايف 27-12-1433 08:20 صباحاً
    بسم الله الرحمن الرحيم,, شكراا اخي ابوباسل على هذا المجهود الرائع والكبير, ونتطلع الى المزيد من ابداعاتك. واسال الله العلي العظيم لك التوفيق والنجاح, وشكرا,,
  • #3
    تربوي 27-12-1433 10:07 صباحاً
    الله يوفقك
  • #4
    tanumah 27-12-1433 02:56 مساءً
    شكرا لك يا استاذ ياسر على هذا الكتاب ونحن كابناء مدينة تنومة نفخر بك وبكل من يقدم اي عمل من ابناء تنومة ونشد على ايديكم والى الامام . وبالتوفيق للجميع.
  • #5
    ابوو جنى 28-12-1433 12:27 مساءً
    بسم الله ماشاء الله الكاتب الاخ / ياسر الشهري غني عن التعريف اسم لامع بكل مايخطه من معلومات مفيده وفقه الله لما يحبه ويرضيه ابدعت ياابا باسل وابداعك جاء في محله ننتظر جديد الله يسعدك ويوفقك ووننتظر جديدك من لائحتك الشعريه تقبل تحياتي الشكر موصول للاخ عبدالله غرمان وفقه الله لهذا الخبر المفرح
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..