×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فرسان الجنوب يحجزون 11 بطاقة لنهائي دوري الأمير الفارس بدر بن محمد

فرسان الجنوب يحجزون 11 بطاقة لنهائي دوري الأمير الفارس بدر بن محمد
موقع تنومة - محمد الشهري - أبها اختتمت أمس الجولة التأهيلية الأولى من دوري الفارس الأمير بدر بن محمد بن سعود الكبير في نسخته الخامسة على ميدان مركز فروسية مدينة الملك فيصل العسكرية في خميس مشيط بمشاركة 54 فارساً من مناطق عسير وجازان ونجران .
وأسفرت المنافسة في الثلاث مستويات المبتدئ والمتوسط والمتقدم عن حجز 11 بطاقة عبور للنهائي من أصل 12 خصصت للجولة.
ونجح الفارس محمد خيري في حجز أولى بطاقات الجولة بعد أن حقق المركز الأول في المستوى المتقدم على حواجز 125 سم, وذهبت البطاقة الثانية لصاحب المركز الثاني الفارس أحمد عسيري والثالثة للفارس خالد القحطاني فيما حجبت اللجنة المنظمة للدوري البطاقة الرابعة لعدم اجتياز ثلاثة فرسان مسلك الجولة.
وتنافس على بطاقات المستوى المتوسط الأربع 20 فارساً أجتاز معظمهم مسلك الجولة بنجاح واستطاع فارس جازان فادي حكمي من اقتناص المركز الأول بأسرع زمن يليه في المركز الثاني الفارس أحمد القحطاني فيما جاء في المركز الثالث الفارس سعيد عسيري وحل رابعاًُ الفارس الوليد معافى.
وخاض 10 فرسان من 28 فارساً الجولة الترجيحية للمستوى المبتدئ والتي انتهت بتأهل أصاحب المراكز الأربعة الأولى إذ حقق الفارس منصور العمري المركز الأول وحل ثانياً الفارس أنس النعمي وجاء في المركز الثالث الفارس أحمد الأشقر واحتل الفارس معاذ عسيري المركز الرابع.
وعقب المنافسات تسلم الفرسان الفائزين جوائزهم من العميد الركن خالد بن مسفرالقحطاني ومدير الدوري علي بن عيد السهلي.
من جانبه عبر الفارس محمد علي خيري صاحب المركز الأول في المستوى المتقدم عن سعادته بتأكيد التأهل لنهائي الدوري مشيراً إلى أنه تأهل العام الماضي ولم يحالفه الحظ.
وقال: "واصلت التدريبات في الفترة الماضية لتأكيد حجز البطاقة والحمد لله وصلت إلى ما سعيت له وسأبذل قصارى جهدي خلال النهائي في الرياض وسيكون استعدادي أقوى كون منافسات النهائي تجمع نخبة فرسان مناطق المملكة".
من جانبه شكر بطل المستوى المتوسط الفارس فادي حكمي من جازان اللجنة المنظمة للدوري وعلى رأسهم رئيس اللجنة المنظمة العليا الأمير الفارس بدر بن محمد بن سعود الكبير, على الجهد الذي يبذلونه في خدمة فرسان مناطق المملكة.
وأبان أنه قدم مع 10 فرسان من مدينة جازان لخوض المنافسات والتأهل للنهائي وقال: "وفقت في حجز بطاقة للمستوى المتوسط والذي حققت بمنافساته العام الماضي في نهائي النسخة الرابعة المركز الثالث من بين 25 فارساً والتي أعتبرها النقلة الأقوى لي في رياضة الفروسية".
وأشار الفارس منصور العمري الحاصل على المركز الأول في المستوى المبتدئ إلى أنه يستعد لخوض الجولة منذ شهر لاستعادة لقب المبتدئين في النهائي والذي حصل عليه في النسخة الثالثة .
وقال: "عدد الفرسان الذين خاضوا الجولة الترجيحية كبير ولم يكن لدى الجميع خيار سوى السرعة والحمد لله وفقت في تحقيق الصدارة أمس وأتمنى أن يحالفني التوفيق في النهائي".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..