×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ضرضرة نمر جبل منعاء توقظ اهالي قرية آل جبران

ضرضرة نمر جبل منعاء توقظ اهالي قرية آل جبران
موقع تنومة - عبدالله غرمان يعيش سكان قرية ال جبران ببني لام شمال مركز تنومة في هذه اللحظات نوعاً من المتابعه والرصد لصوت النمر العربي بعد ان صار يتنقل في الجهة الشماليه الغربية من جبل منعاء بالقرب من قريتهم .
وقد اكد بعض كبار السن في القريه ان الصوت الذي سمعوه هذه الليله يشبه الى حد كبير صوت النمر الذي كانوا يسمعونه قديماً في "أصدار" تهامه .
تجدر الاشارة الى ان فريق من الحياة الفطرية ومن خلال اجهزة مراقبة خاصة يحاولون من اكثر من اسبوعين على متابعة النمر العربي في جبل منعاء والذي اكد مشاهدته شاهد عيان اول أمس .
التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سعيد بن مسفر 09-12-1433 04:42 مساءً
    الله أعلم ان هذا الصوت يشبه صوت الوعولاة لان بعض كبار السن يقولون انها تتكاثر في الجبال وخاصة في منعا ومن يرجع منكم لصوتها في اليوتيوب يقارن شبيه بما سمع وتناقله الجميع شكرا لموقع تنومة والقائمين عليه
  • #2
    الامل 10-12-1433 10:48 صباحاً
    انا قد شفت ذيب سمين ببرمه بس انمر ماقد شفته صحت عليه ولتفت وراح وكنه يقول ترا منت قدها وهو صادق قفله القزاز
  • #3
    أبو بسام 11-12-1433 03:35 صباحاً
    صباح الخير اليوم كنت في حديقة الحيوان الي في الملز وبصدفه سمعت صوت نفس الصوت الي موجود في جوالات الشباب الي يقولون أنهم سجلوه في جبل منعاء وبعد البحث عن مصدر الصوت بلفعل طلع الصوت من المكان المخصص لنمور الآسيوية يشهد الله أنه نفس الصوت ورغم تكراره لصوت الا اني لم أوفق في تسجيله
  • #4
    عاشق فيروز اللامي 12-12-1433 10:22 مساءً
    كونوا اذكياء اذا تم القبض على النمر اين سيذهب اليس الى خارج تنومه وربما يباع الى احد رجال الاموال الاعمال اليس هذا النمر لنا لااهل تنومه اليس حقا علينا الحفاظ على البيئه وعلى الحيوان النادر بدل الخوف منه والخشيه منه ثم اذا كنتم خائفين منه اجعلوه بحديقه في تنومه طبيعته وارضه انا اتمنى عدم القبض عليه ولن ابلغ عنه بل وسوف اساعده في الهروب والله يحفظ النمر من كل سوء عش ايها النمر بحريه كما خلقك الخالق وعش معنا وخذوا الحذر فقط دون المساس بحياته وحريته شكرا واذا حد عنده رد ارحب به
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..