×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مواطن يروي مشاهدته لنمر تنومه يهاجم القرود

"الفطرية" تنفي الفيديو المتناقل وتزيد كاميراتها

 مواطن يروي مشاهدته لنمر تنومه يهاجم القرود
موقع تنومة - متابعات  في وقت ابلغ فيه مواطن عن مشاهدته للنمر العربي في جبال منعا بمركز تنومه ، وهو يهاجم مجموعة من القرود ، واصلت فرق الهيئة السعودية للحياة الفطرية عمليات البحث ومحاولات تحديد موقع تواجد الحيوان المفترس الذي سمع صوته في جبال منعا بمركز تنومة وذلك عبر كاميرات حرارية تم تركيبها في عدة مواقع .

مندوب الهيئة عبدالله سالم الخشرمي أوضح بأن أحد الأهالي أدلى بمعلومات هامة للفريق أكد فيه رؤية النمر العربي أثناء مهاجمته للقرود ، مشيراً إلى أنه تم الشخوص على الموقع الذي رصده المواطن وتم العثور على أثار أقدامه .

وبين الخشرمي أن فريق الهيئة رفع الكاميرات من الأودية إلى الجبال لمواصلة البحث ومحاولة رصد النمر العربي عبر 26 كاميرا تم زرعها في مكان رؤيته .

وأشاد الخشرمي بالجهود الحثيثة ومتابعة سمو رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية صاحب السمو الأمير بندر بن محمد آل سعود المستمرة لمراحل سير عمل الفريق وتسهيل عملهم وتوفير كافة الامكانيات ، معبراً عن شكره وامتنانه باسمه واسم الفريق لسموه في كل مايقدمه لهم .

وحول مقطع تم تداوله يظهر فيه النمر العربي جوار احدى الطرق على أنه يعود إلى النمر العربي في تنومه ، نفى الخشرمي صحته ، مشيراً الى أن المقطع تم تصويره في ظفار بولاية رخيوت في دولة عمان .
وكانت "سبق" قد نشرت تقريرا عن رصد الصوت في جبال منعا ومباشرة فرق الهيئة للتحقق من الوضع قبل نحو ١٠ ايام.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عاشق فيروز اللامي 08-12-1433 05:28 مساءً
    انتم لستم حماية بيئه انتم السبب وراء انقراض العديد من الحيوانات بالمنطقه ارجوا عدم حجبها من الاداره
    • 1 - 1
      الشهري 09-12-1433 04:28 صباحاً
      صدق والله وبيض الله وجهك
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..