×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

معالي الاستاذ عبدالله بن مشبب يسهم في عتق رقبة وينهي خلاف دام 8 سنوات في النماص

في زيارة لمسقط رأسه بعد سنوات في خدمة الوطن والقيادة

معالي الاستاذ عبدالله بن مشبب يسهم في عتق رقبة وينهي خلاف دام 8 سنوات في النماص
موقع تنومة : حسن عامر - محمد عامر  أنهى معالي الاستاذ عبدالله بن مشبب الشهري خلافاُ بين أسرتين في مركز بني عمرو بمحافظة النماص شمال منطقة عسير يوم أمس وهما أسرتي محافظ بلقرن الشيخ عبدالله بن جاري العمري ورجل الأعمال علي بن حسن العمري والذي أستمر أكثر من 8 سنوات بتنسيق من الاستاذ سلطان بن سفر العمري ، كما أسهم في عتق رقبة على أثر خلاف وقع بين شابين في منطقة عسير بمحافظة خميس أمشيط أدى إلى مقتل أحدهما والذي صدر بحقه حكم القصاص .
جاء ذلك لدى زيارة اجتماعية قام بها الشهري إلى مسقط رأسه في محافظة النماص وذلك بعد غياب استمر عدة سنوات في خدمة الدين ثم المليك والوطن حيث كان خلالها ملازماً لولي العهد الراحل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدا لعزيز رحمه الله وقد تخلل هذه الزيارة احتفالات ولقاءات لأهله ومحبيه من قبائل رجال الحجر والتي وصفها الجميع بأنها تأتي بعد حقبة زمنية كان فيها خير أنموذج في خدمة دينه وقادة بلاده ووطنه .
وقال ابن مشبب أن ماقام به من أعمال خيرية تأتي في إطار ما تعلمناه من قيادتنا الحكمية ونهجها في إصلاح ذات البين والحرص على التألف والترابط بين أفراد المجتمع ونبذ كل ما يؤدي إلى الخلاف فيما بينهم وزرع روح التسامح والألفة والمحبة. مشيراً إلى ان الشيخ تركي بن شاكر العسبلي كان له الدور البارز في إنهاء هذا الخلاف والذي أستمر أكثر من 8 سنوات بين الأسرتين .
في المقابل أشاد الزميل عبدالله بن جميل الشهري كبير مذيعي التلفزيون السعودي والمرافق لمعالي الاستاذ عبدالله بن مشبب بأنطباع شيوخ القبائل والأعيان والأهالي على ما يقدمه من اعمال خيرية واجتماعية للمنطقة والذي يسعى إلى اصلاح ذات البين وإنهاء التفرقة والخلاف بين الاسر وعتق الرقاب والبذل في مساعدة الفقراء والمحتاجين مشيراً الشهري إلى أنه هذا العمل غير مستغرب ممن تتلمذ في مدرسة سلطان الخير والإنسانية.
التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    علي سعيد الشهري 05-11-1433 05:32 مساءً
    تاج راسي والله يابو سلطان والله يعطيك الصحه والعافيه وانت تشرف قبيله تنتمي لها وغلاتك بالقلب محفوظه وليتني بالديره كان اكرمتك وزرتني وهذا شرف لي ولكن العمل لم يسمح لي بالمشاركه وتعرف ارتباطنا بالعمل باتصالات سمو سيدي ولي العهد الخاصه وسمو نائبه بقصر الراكه نراك على خير وترجع بالسلامه يا كحيلان ابنك علي سعيد الشهري .
  • #2
    علي سعيد الشهري 05-11-1433 07:04 مساءً
    مـن لامني فـي حب راعي السعاده ... الاستـــاذ عبـدالله مشبب حبيبي صاحب معالي والكـرم فيـه عاده ... فديت مـن هـو منبع لكل طيبي مـن وصـل عبدالله يحصل مراده ... يكسيه بالمشلح ويعطيــه جيبي رجل الوفاء والمعرفه والرياده ... له فزعت(ن)مع صاحبه والغريبي ماقــربه سلطــان واصبح زناده ... الا عـرف ان نظـرته مـا تخيبي ان جارت الدنيا فرح لـه وناده ... يفزع علـى فزعته مليـون ذيبي يشــرب فناجيـل الملمات سـاده ... ماهزته لـو يصبـح الراس شيبي ابختصـر لان الحـكي والــزياده ... مازادتك يــارعي الطيب طيبي ابنك المخلص علي سعيد الشهري قصر الراكه الخبر وتستاهل يابوسلطان المدح والطيب فانت راعيه.
  • #3
    علي سعيد الشهري 06-11-1433 05:52 مساءً
    مـن لامني فـي حب راعي السعاده الاستـــاذ عبـدالله مشبب حبيبي صاحب معالي والكـرم فيـه عاده فديت مـن هـو منبع لكل طيبي مـن وصـل عبدالله يحصل مراده يكسيه بالمشلح ويعطيــه جيبي رجل الوفاء والمعرفه والرياده له فزعت(ن)مع صاحبه والغريبي ماقــربه سلطــان واصبح زناده الا عـرف ان نظـرته مـا تخيبي ان جارت الدنيا فرح لـه وناده يفزع علـى فزعته مليـون ذيبي يشــرب فناجيـل الملمات سـاده ماهزته لـو يصبـح الراس شيبي ابختصـر لان الحـكي والــزياده مازادتك يــارعي الطيب طيبي
  • #4
    مشبب بن هادي 30-12-1435 02:53 مساءً
    اسأالله سبحانه ان يسدد ويحمي ويوفق من سعئ بعمل خير وبركة علئ الجميع والمعدن الاصيل لايتغير
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..