×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مجهولي الهوية إستوطنوا قرية آل سيارة بمنعاء

تساءل المواطنون عن سر عدم متابعتهم والقبض عليهم وترحيلهم

مجهولي الهوية إستوطنوا قرية آل سيارة بمنعاء
عبدالله محمد الشهري ــ الرياض 
حينما تقودك الخطى إلى تلك القرية الواقعة في الجزء الغربي من جبل منعاء بتنومة بني شهر في رحلة صعود إلى قمة الجبل قبل أن يعاود الإنحدار بك مرة أخرى إلى تلك القرية والمسماة قرية آل سيارة لا تجد إلا أن تترحم على ماضيها القريب المفعم بالنشاط والحيوية طوال اليوم حينما كان أبناؤها يخرجون إلى حقولهم ومزارعهم كخلية نحل دائبة, أما اليوم فقد تناقص أبناء القرية على نطاق واسع ولم يتبقى فيها سوى القليل منهم مما يعد على الأصابع ولكن المشكلة التي تؤرق بعضهم الآن هي كثرة مجهولي الهوية من العمالة التي وجدت في هذه القرية ملاذاً آمناً وبعيداً عن رجال الأمن في ظل تساهل بعض أبناء القرية في إيواء بعض المجهولين وتشغيلهم لسنوات طويلة حتى وصل بهم الأمر إلى تسكينهم معهم في منازلهم خلاف من تم إستقدامهم بطرق مشروعة مثل العمالة المنزلية ذات المهام المحددة في عقود إستقدامهم فلا ضير في ذلك .
يقول أحد سكان القرية ضاقت بي الأرض ذرعاً وأصبح الهاجس يلاحقني أثناء ذهابي لعملي خارج القرية خوفاً على أهلي وأبنائي وهؤلاء المجهولين يسرحون ويمرحون دون تحريك ساكن من جهات الإختصاص بل وصل الأمر ببعضهم إلى أن يجادلني ويظهر التحدي لي وكأنني أنا الغريب وليس هو الغريب وبطريقة لا تخلو من الثقة بنفسه والسخرية مني ليقينه بأن لا أحد سيحاسبه , ويتساءل عن سبب غياب دور الشرطة في تطهير هذه القرية من هؤلاء المجهولين التي أصبحت مرتعاً وممراً لهم في كل الأوقات .
من جهة أخرى تشير إحدى الأخوات الفاضلات قائلة كنا ننعم بالهدوء في قريتنا ونسير في دروبها بكل طمأنينة ولكن أصبحنا اليوم نعيش خوفاً حقيقياً لوجود هؤلاء في طرقات القرية وبالقرب من منازلنا فمتى يتم نخليص القرية منهم وهذا الشيئ لم نكن نعهده من قبل وكيف وصلوا إليها والإقامة بها بشكل شبه دائم فهل بعد القرية عن مركز الشرطة وكذلك عدم إكتراثها بالوضع هو السبب وهل سيضاعف من معاناتنا ويجعلنا نعيش رهن هؤلاء .
نريد أن نتجول في حقولنا ونسير في طرقاتها ونتنقل بين منازل أقاربنا وجيراننا نزورهم ويزوروننا بحرية ولم تخفي إمتعاضها من وجود بعض العمالة التي تعمل في مجال البناء من بقاء بعض العمالة في أحد المباني القريبة منهم تحت الإنشاء بعد إنتهاء فترة عملهم نهاراً وإتخاذها مسكناً لهم ليلاً فلا نستطيع الخروج نهاراً أو ليلاً كونها تطل على فناء منزلنا وقد يكون الأمر مقبولاً في النهار لقيامهم بتنفيذ مهمتهم ولكن بقائهم في الفترة المسائية داخل المبنى ليس له مايبرره إطلاقاً.
وبدورنا في الموقع ونحن ننقل معاناة أهل هذه القرية فإننا نتساءل عن أسباب تراجع دور الشرطة في متابعة أماكن تواجد هؤلاء المجهولين والقبض عليهم وإبعادهم عن البلاد ومحاسبة من يؤويهم ويتعامل معهم وتمشيطها بين الحين والآخر حتى يشعر السكان بالأمن خاصة وأن خطر هؤلاء متوقع في أي لحظة ومن ذا الذي يستطيع أن يحاسبهم على جرمهم في ما لوحدث لا سمح الله وهي معاناة حقيقية لمسنا أبعادها ونخشى تداعياتها ننقلها بكل تجرد للمسؤولين عن الأمن في تنومة وعلى رأسهم سعادة رئيس المركز حتى وإن إعترض بعض المنتفعين من خدمات هؤلاء المجهولين في مخالفة صريحة وواضحة للأنظمة التي تجرم التعامل مع مجهولي الهوية وتشغيلهم ونقلهم بين المدن .
التعليقات 9
التعليقات 9
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الصريح 17-10-1433 07:53 صباحاً
    نعم هذي مشكله كبيره فى تنومه المدينه الجميله ... ويوجد نفس المشكله فى قريه الاربوعه هذا المنتزه الجميل وكثير من افراد القريه غير راضي بوجودهم ... ولكن يستحي من ابن عم وجار ...ارجومن رائيس المركز صاحب الابتسامه الجميل والوجه الحسن .. كما عودنا هو وررئيس مخفر تنومه الاهتمام بذالك ...
  • #2
    وشواش 17-10-1433 12:17 مساءً
    لا تصدق كل ماتسمع ولاكن صدق كل ماتري
  • #3
    مشعل الشهري 18-10-1433 12:55 صباحاً
    والله هذي مشكلة كبيرة في منعاء وفي قرية ال سيارةالحبيبة الغالية على قلبي وقلب كل من سكن فيها واتنمنى من الجميع التكاتف وعدم التستر على هؤلاء المجهولين فان رايتهم بام عيني لاوالدها انهم يحملون المطارق والشواكسش والله يستر منهم الهمة ياشباب منعاء
  • #4
    عبدالمجيد الشهري 18-10-1433 09:27 صباحاً
    جزاك الله خير يابو محمد على اهتمامك وثانيا والله العمال ذولا لعبو في حسبة القرية لدرجه ما تتصورها اقصد اليمنيين وبالذات الي جايين من صعده صراحتا الواحد يخاف منهم لانهم صارو يعرفون كل كبيره وصغيرة عن القرية ومتى يكون اهلها متواجدون ومتى يكونو غير متواجدين ومن لا يقدر هذا الشيء من ابناء القرية فهو اناني لا يحب الا نفسه ولا يحب جاره. نريد من ابناء القرية التفهم وعدم الانحياز للمقيمين وتفضيلهم على ابناء عمومته وقريته . وهذا المقال ما يدل الا على اهتمامك باهلك واحبائك في هذه القرية الجميله . تقبل تحيات اخوك عبدالمجيد الشهري .
  • #5
    تنومي 18-10-1433 10:25 صباحاً
    المفروض هالخبر يوصل لمركز الشرطة والأمارة وغيرها ويتخذون هالاجراءات بسرعه تامة.. شفتهم بالصيفيه حتى يتمشون ويدقون على بيوت الناس ويناظرون فيها.. الانتشار عجيب جداً في تنومة للعماله المخالفه من اليمنه وغيرهم..
  • #6
    ال وشواش 2 18-10-1433 10:32 صباحاً
    ولله اششوف كثرو الصريحيين الله المستعان
    • 6 - 1
      صقر الصقور 20-10-1433 08:42 مساءً
      وفقك الله اتمنى مراجعة الاخطاء الاملائية
  • #7
    بيشه 18-10-1433 01:03 مساءً
    هذا كلام مستحيل كيف يسكن مجهول مع اهله في البيت
  • #8
    صقر الصقور 19-10-1433 10:39 صباحاً
    بالفعل عدد كبير من المجهولين والمفروض تبلغ شرطة عسير لدعم شرطة تنومة بالقوة الخاصة للقبض عليهم كما يجب على المواطنين التعاون مع رجال الامن والابلاغ عن المجهولين
  • #9
    صبي ال سيارة 21-10-1433 01:40 صباحاً
    الي تقول محاسبه.من يووء يهم ويتعامل معهمارجو.تثمين كلامك. وتقدير واحترام الاخرين.
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..